عائدات الإعلانات على الهواتف الذكية ستصل إلى 11 مليار دولار

mobile-ad-table

قالت مؤسسة الأبحاث Gartner أن عائدات الإعلانات العالمية على الهواتف الذكية ستصل إلى 11.4 مليار دولار هذا العام مرتفعة عن 9.8 مليار دولار العام الماضي.

وسيؤدي التوسع في عائدات الإعلانات على الهواتف الذكية إلى خلق فرص عمل أكبر لمطوري التطبيقات و شبكات الإعلانات و الشركات الراعية لأنظمة التشغيل بالإضافة إلى وكالات الإعلانات.

ومن المتوقع أن تتأثر صناعة الإعلانات المطبوعة بنمو الإعلانات الرقمية، إلا أن هذا النمو سيعوض الضرر لاسيما في دول شرق آسيا كاليابان و كوريا الجنوبية التي تتوقع أن تستبدل خدمات الإعلانات التقليدية بالإعلانات الرقمية عبر الأجهزة الذكية.

وأشارت دراسة إحصائية قامت بها شركة MediaVest أن أكثر من 85% من الشركات تنوي زيادة ميزانياتها التسويقية المخططة للإنفاق على الهواتف الذكية في المستقبل القريب.

ولا يعني الإعلان على الهواتف الذكية فقط التطبيقات المناسبة لذلك، حيث يفضل 66% من مستخدمي الهواتف أن يتصفحو الإنترنت عبر نسخة الويب الخاصة بالهواتف الذكية بدلاً من التطبيقات، إلا أن أقل من 35% يفضلون التسوق عبر تطبيقات المتاجر الكبرى من أجهزتهم.

ومن المتوقع هذا العادم أن يدخل السوق عدد أكبر من الحواسب اللوحية من مختلف العلامات التجارية و أنظمة التشغيل، كما سيزيد الإتجاه نحو إنشاء الشركات للمحتوى عبر الحواسب اللوحية، كما أن ويندوز 8 سيكون له قوة لتبني تطبيقات هواتف ذكية تعمل بتقنية HTML 5 وأخيراً ستكون خدمات التخزين والحوسبة السحابية متوفرة في كل مكان.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك