3 أشياء يمكن تعملها من تحليل نصف مليار check-in على Foursquare

Foursquare checkins

قامت شبكة Foursquare بتحليل آخر نصف مليار عملية check-in عبر تطبيقها خلال الأشهر الثلاثة الماضية لتعرف ما يمكن الإستفادة منها وكيف يقوم المستخدمين بإجراء check-in.

وأول الأمور التي يمكن قرائتها بأن المستخدمين يجرون check-in لتقديم اقتراحات بصفة شخصية عن الأماكن التي زاروها مهما كانت طبيعة تلك الأماكن، ومن خلال تلك المقترحات يمكن مساعدة الناس بإيصالهم إلى ما يبحثون عنه.

ويعمل نظام المقترحات في شبكة Foursquare على الربط بين كل عمليات check-in التي يجريها المستخدم وأصدقائه ليحاول فهم أي نمط مشترك بينهم وبالتالي يتعلم من ذلك لتحسين مقترحاته لأشخاص ليسوا بين قائمة الأصدقاء.

والشيء الثاني الذي يمكن تعلمه من عمليات check-in التي يجريها المستخدمين هو التعرف على أماكن جديدة حول العالم وإضافة عشرات الملايين من الأماكن إلى قاعدة بيانات الشبكة ما يدعم خاصية الإستكشاف فيها، وبالتالي يمكن التعرف على أماكن محيطة بك وقراءة معلومات ومقترحات وتعليقات الناس عنها حتى لو كنت غريباً عن المكان.

والنقطة الثالثة المفيدة من تحليل آخر نصف مليار check-in على Foursquare هي الربط بين الأشخاص و الأماكن التي زاروها، حيث أن مساعدة الأشخاص بالتواصل مع الأماكن التي يحبوها ويترددون إليها بإستمرار هو جزء من فهم أين يذهب الناس في مثل هذا الوقت أو المكان.

فعندما يذهب شخص ما كثيراً إلى مقهى مجاور له ويجري check-in من هناك، يمكن للشبكة الإجتماعية أن تطور أداة تساعده بالتعرف على آخر العروض والأحداث في المقهى المفضل إليه وإرسالها له.

اذن يبدو أن آفاق الإستفادة من شبكة Foursquare لازال مفتوحاً للكثير من الخيارات، فكلما استخدمها الناس أكثر قدمت معلومات أفضل وأكثر دقة عن ما يجري حول العالم وهو وسيلة مهمة للمعلنين وأصحاب الشركات للوصول للزبائن المناسبين.

تعليقات عبر الفيسبوك