لماذا اختارت الفيس بوك Bing دونا عن جوجل ؟!!

bing

عندما أعلن Mark Zuckerberg المدير التنفيذي للفيس بوك عن محرك البحث الجديد للفيس بوك تحت إسم Graph Search ، كشف من خلالها عن علاقة وثيقة بين الشركة ومايكروسوفت .

” لطالما جمعت الفيس بوك ومايكروسوفت علاقات وثيقة جدا على مر السنين ، لكن لم تكُن على هذا النحو ” – هذا ما قاله Mark أمس .

الجميع يعلم أن الفيس بوك كانت تنوي التحالف مع جوجل ، لكن تم التخلي عن هذا القرار لأسباب تتعلق بإعتبارات الخصوصية لمستخدمي الفيس بوك .حيثُ رفضت جوجل إزالة المعلومات الخاصة بمستخدمي الفيس بوك من قوائم البحث لدى جوجل في حالة قيام المستخدم بتغيير الحالة من ” عامة ” إلى ” خاصة ” تبعا لإعدادات الخصوصية الخاصة بالفيس بوك .

” عندما لا يتمكن الفيس بوك من تلبية طلب المستخدم فإن النتائج ستعرض له حسب محرك البحث Bing وهذا وفقا للشراكة التي جمعت الشركتين لأكثر من سنة منذُ الــ 2007 ، وعندما سئُل Mark عن سبب فض الشراكة مع جوجل قال بأن جوجل غير مُستعدة لاستيعاب إحتياجات الخصوصية لدى مستخدمي الفيس بوك ، مثلا عند تغيير إعدادات الخصوصية لصورة فوتوغرافية إلى ” خاصة ” فمن المفترض عدم ظهورها في نتائج البحث العام .” – هذا حسب تقرير ورد عن Bloomberg BusinessWeek

كانت خسارة الشراكه مع جوجل مكسبا حقيقيا لمايكروسوفت وهذا بالفعل ما أكدته مايكروسوفت أيضا بدعم التكامل بين Bing و Graph Search .

المصدر