جالاكسي اس 4 سيدعم الشحن اللاسلكي [شائعة]

جلاكسي اس 4
صورة تخيلية

جلاكسي اس 4

ظهرت العديد من الشائعات الخارقة عن مواصفات جديدة ستضمنها سامسونج في هاتفها الذكي القادم جالاكسي اس 4، لكن نفت المصادر المقربة من الشركة كل تلك الشائعات وركزت على الممكن منها.

وقالت صحيفة DDaily الكورية بأن الجهاز سيدعم معايير Qi في الشحن اللاسلكي حيث ستقدم سامسونج نسخة خاصة من جهازها لهذا الغرض، لكن ستباع قاعدة الشحن بشكل منفصل ولن تأتي مع الجهاز.

وأضافت الصحيفة أن سامسونج فكرت أن تستخدم تقنية متقدمة في مجال الشحن اللاسلكي تدعى resonant magnetic coupling، وهي ستسمح لجهاز جالاكسي اس 4 بأن يتم شحنه من مسافة تصل حتى مترين عن مصدر الطاقة.

وللمقارنة فإن عدد قليل جداً من الهواتف الذكية المتاحة اليوم تدعم ميزة الشحن اللاسلكية ولكنها تتطلب أن يكون الجهاز لا يبعد أكثر من 4 سنتيمتر عن مصدر الطاقة حتى يمكن الشحن.

لكن لاحقاً تخلت سامسونج عن هذه الفكرة بإستخدام التقنية الجديدة في الشحن اللاسلكي لأن سعر الجهاز سيصبح مرتفع جداً وهو ما قد لا يتحمله السوق والمستهلكين الذين تعودوا من سامسونج على مواصفات قوية جداً وبأسعار قريبة من متناولهم.

وإن صحت الشائعات فإن جالاكسي اس 4 أو باللاتينية Galaxy S IV سيتم الكشف عنه خلال اشهر قليلة قادمة لكن لن يظهر في الأسواق قبل مايو القادم.

المصدر

  • abdelrhman

    متوقعين منك يا سامسونج كل شئ

تعليقات عبر الفيسبوك