قوقل تدعو المطورين إلى برمجة جماعية لمشروع النظارة

Brin_glasses_

أرسلت شركة قوقل دعوة للذين قدموا طلبات مسبقة للحصول على إصدارة المستكشف من نظارة قوقل إلى فعاليات برمجة جماعية ( هاكاثون ) للقاء على مدى يومين.

وسيجمع الحدث المطورين الذين سمتهم قوقل Glass Foundry مع النظارة، وتتيح قوقل لهم الوصول إلى الخصائص والإمكانيات المطلوبة في العتاد و واجهة API التي سمتها المرآة Mirror والتي ستسمح للمستخدم بالتفاعل مع النظارة.

وسيعرض في اليوم التالي نماذج تجريبية عن إنجازات اليوم الأول وستكون هناك لجنة حكم خاصة بالحدث للحكم على مشاريع المطورين.

وكشفت قوقل أول مرة عن مشروع النظارة Project Glass في مؤتمرها ابريل من العام الماضي، والنظارة إحدى مشاريع مختبرات قوقل إكس السرية التي تعمل على تطوير تقنيات لإستخدامها في المستقبل كالسيارة ذاتية القيادة و الثلاجة المتصلة بالإنترنت.

و النظارة مجهزة بمايكروفون و كاميرا و سماعات مرتبطة بها و مستشعر الجيروسكوب و ناقل لاسلكي لنقل المعلومات، وهي خفيفة الوزن وتملك ذاكرة RAM لكن لاتوجد معلومات حول سعتها وسرعة المعالج فيها.

يذكر أن شركة مايكروسوفت تقدمت أيضاً بطلب الحصول على براءة إختراع لنظارة تعرض معلومات معينة على العدستين بشكل يشبه من حيث المبدأ نظارة قوقل، لكن تريد مايكروسوفت أن تكون إستخدامات النظارات محدودة وبأوقات معينة في اليوم، في حين أن نظارة قوقل يمكن إستخدامها طوال النهار ولأداء العديد من الوظائف المتنوعة.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك