564 مليون مستخدم للأنترنت في الصين !

Chinese_web_surfer

الصين وما ادراك ما الصين..هذا البلد الضخم بموارده البشرية والتقنية، قام اواخر سنة 2012 بتحطيم الرقم القياسي وتسجيل حوالي 564 مليون مستخدم لشبكة الأنترنت العنكبوتية بزيادة قدرت ب 10% أو 51 مليون مستخدم جديد مقارنة بالعام الذي سبقه .

كما شهدت نسبة التصفح من الهواتف الجوالة تضخما كبيرا وصل إلى حدود 18.1 في المئة عن العام الماضي أي 420 مليون مستخدم وهو ما يساوي ثلاث أرباع العدد الأجمالي للمستخدمين مع العلم أن عدد مستخدمي الهواتف الخليوية في الصين تجاوز 1.104 مليار مستخدم بحلول نوفمبر الماضي.

وتعتبر الصين من الأسواق المهمة للشركات التقنية الكبرى على رأسها آبل حيث ارتفعت إيراداتها في هذا السوق لوحده لتصل إلى أكثر من  15% من إجمالي الإيرادات البالغة 36 مليار دولار، وهذه الحصة نمت 3% منذ السنة الماضية حيث كانت 12% فقط  .

ومن المعروف أن الحكومة الصينية تشجع مواطنيها على استخدام الانترنت للتعليم والتجارة ولكنها تحاول حجب المواد السياسية التي تعتبرها مؤثرة على نظام البلاد أو مخلة بالآداب حتى أنها قامت منذ فتره بسيطة بإجبار مواطنيها مواطنيها للتسجيل بأسمائهم الحقيقية الموجوده بالهوية الرسمية قبل التقدم بطلب أي اشتراك لاستخدام الأنترنت من خلال جهاز قار أو جهاز الموبايل  أو حتى توقيع عقود الهاتف الأرضي.

المصدر theverge

تعليقات عبر الفيسبوك