دعوة لتفاوض آبل وأمازون بخصوص كلمة App Store

amazon-apple

هناك خلاف طويل دائر بين آبل و أمازون حول كلمة App Store، حيث رفعت آبل دعوى على أمازون لأنها تستخدم الكلمة نفسها لتشير إلى متجر تطبيقات خاص بها يبيع تطبيقات أندرويد، حيث أن آبل تستخدم نفس الكلمة لمتجرها الخاص قبل سنوات من اعتماد أمازون على الكلمة في متجرها.

ورأى القاضي أنه يجب على الشركتين البحث في حل تفاوضي يلبي مصلحة الطرفين قبل أن تدخل في إجراءات المحاكمة المتوقعة اغسطس القادم.

وتحركت القضية قليلاً مؤخراً حيث حكم قاضي سابق بأنه لا يحق لآبل أن تقدم مطالبات حول الإعلانات الكاذبة المتعلقة بإسم متجر التطبيقات.

في حين أن آبل كانت تعتقد بأن استخدام أمازون للأسم، يدل ضمنياً على أنها تستخدم منتج عائد لآبل سواء كرعاية أو بشكل تابع للشركة.

إلا أن أمازون من جهتها ترى أن القضية المطروحة هي مجرد معيار للتعدي على العلامات التجارية و وافق القاضي على هذه الرؤية.

و رأى القاضي بأنه لا يوجد دليل على أن المستخدم الذي يصل إلى متجر التطبيقات في أمازون يتوقع أنه يدخل إلى متجر لتطبيقات آبل، وهو واضح حيث أن آبل تبيع تطبيقات خاصة بنظام التشغيل iOS، في حين أن أمازون تبيع تطبيقات لنظام الأندرويد.

لذا دعى القاضي بالتفاوض في 21 مارس القادم، إلا أنه لا توجد ضمانات بأن تتوصل الشركتان إلى حل يرضيهما في ظل هذا العناد، وبإعتبار أن لهذه القضية عامين من الأخذ والرد وهو ما ترى آبل بأنها تضررت كثيراً أي قد تطلب تعويضاً كبيراً من أمازون جراء استخدام اسم App Store على متجر تطبيقاتها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك