Pulse يتيح الربط مع الشبكات الاجتماعية

pulse

أعلن تطبيق قراءة ومتابعة الأخبار الشهير Pulse أنه سيقدم إمكانية التكامل مع الشبكات الإجتماعية الأخرى مثل يوتيوب، تمبلر، انستغرام، فليكر و فيس بوك.

وتعد هذه أول مرة يتقدم بها التطبيق بشكل مباشر نحو التكامل مع الشبكات الإجتماعية، حيث اقتصرت تجربته في السابق في عرض أفضل الصور على انستغرام و أفضل مقاطع الفيديو على يوتيوب وهكذا.

ومن المنطقي أن يعمل التطبيق على تقديم هذا التكامل حيث يعرض نفسه كتطبيق موحد لقراءة الأخبار بمختلف مصادرها، وبهذا الشكل سيكون أيضاً تطبيق واحد لمتابعة الحسابات الإجتماعية المختلفة للمستخدم عبر ربطها مع pulse.

وبما أنها أول خطوة في ربط الحسابات مع التطبيق حيث لن تكون كل الوظائف متاحة، فمثلاً لا يمكن التعليق أو الإعجاب على المنشورات والصور عبر pulse إنما فقط القراءة، وبالتأكيد في مرحلة أخرى سيتم تعزيز هذا الربط ليغني تماماً عن التطبيقات الرسمية للشبكات الاجتماعية.

وبإعتبار أن معظم هذه الشبكات الأجتماعية تركز في محتواها على الصور، قام فريق تطوير التطبيق بإعادة تصميم تجربة عرض الصور ومقاطع الفيديو بحيث تم تخفيف فوضى الشاشة والتركيز أكثر على الصور.

ومن اللافت أن التطبيق لم يضف الربط مع حسابات تويتر وذلك لسببين حسبما أفاد Akshay Kothari الشريك المؤسس للتطبيق، الأول أن معظم المحتوى على تويتر هو تغريدات نصية وتتواتر بشكل كبير وسريع وهذا ما لا يناسب pulse، والثاني هو أن الشركة تقلق بمحاولة تويتر أن يعدل على واجهة API الخاصة بها ما يعني أن التكامل لن يدوم طويلاً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك