جوجل تطلق النسخة التجريبية 25 من متصفح الكروم

google_chrome_tab_page

قامت عملاقة البحث جوجل أمس بالإعلان عن اطلاقها للنسخة التجريبية 25 من متصفحها الشهير جوجل كروم وقد جاءت هذه النسخة بالعديد من التحسينات الجديدة وذلك وفقا لما صرحت به الشركة من خلال  مدونتها الرسمية .

ومن بين أهم هذه التحسينات نذكر بأن جوجل قامت بتعزيز إدارة وتأمين التمديدات الخاصة بالمستخدم من خلال حجب التثبيت الصامت لها بالإضافة إلى استمراريه البحث واختبار صفحة علامة التبويب الجديدة .

كما قامت جوجل في هذا الإصدار بدعم الواجهة البرمجية الخاصه بالكلام في لغة الجفاسكريب والمعروفة بإسم ”  Javascript speech API” ليتمكن المطورين من دمج التعرف على الكلام في تطبيقات الويب الخاصة بهم حيث يمكنك القيام بالتجربة من خلال هذا الرابط .

ويذكر بأن جوجل تعمل من الشهر الماضي لإضافة محرك البحث الخاص بها أو محرك البحث الافتراضي الخاص بالمستخدم ليتم دمجة مع التطبيقات الموجوده في علامات التبويب الجديده كما هو موضح في الصوره المدرجة فوق .

ويرى بعض المحللون بأن جوجل في طريقها إلى إطلاق ميزة البحث الصوتي الموجوده بأنظمة الأندرويد على أجهزة الحواسيب المكتبية فالمستخدمون في حاجة إليها للسيطرة على شخصيات اللعبة أو إملاء الوثائق .

رابط تحميل النسخة

المصدر thenextweb

تعليقات عبر الفيسبوك