فيس بوك قد تكشف عن هاتفها الذكي غداً

facebook-phone

أعلنت فيس بوك الأسبوع الماضي عن حدث خاص بالشركة سيقام غداً الثلاثاء، وبحسب طبيعة المدعوين للحدث فهو يتعلق اكثر بشائعة هاتف فيس بوك.

وأشار بعض المدعوين أنه وصلتهم الدعوة إلى حدث فيس بوك بعد فترة وجيزة من شائعة الايفون الرخيص، وهو ما يدعوا للإعتقاد أن فيس بوك استغلت الظرف لتوحي بأنها ستقدم شيء يتعلق بالهواتف الذكية.

ولاتزال شبكة فيس بوك تواجه تحدي كبير من الإستفادة من حركة الزيارات عبر الهواتف الذكية لتحويلها إلى عوائد مالية، وهذا ما ادى إلى هبوط حاد في سهم الشركة منذ إطلاقه للإكتتاب العام وحتى نهاية العام الماضي. ويلزم فيس بوك اليوم شيء مهم ليعود بالسهم والشركة إلى مستويات ربحية أفضل.

وأشار الكاتب والمستثمر MG Siegler بأن عدة مصادر تتحدث عن نية فيس بوك بالإعلان عن هاتف خاص بها، لكنه أضاف بأنه من غير المرجح أن يشمل الإعلان عن صنع فيس بوك لهاتفها الذكي، أي قد تعهده لشركة اخرى مختصة في هذا المجال.

وفي الواقع رددت فيس بوك كثيراً في السابق أنها لن تدخل قطاع العتاد والأجهزة، أي من الأقرب للشركة أن تبني نظام تشغيل خاص بها بدلاً من أن تصنع هاتفها الذكي.

وكانت قد أشارت تقارير ظهرت في ابريل الماضي أن هاتف فيس بوك قد تصنعه شركة HTC التي بدأت تعاني بالفترة الماضية من المنافسة الشديدة لاسيما من سامسونج.

إن ما تبحث عنه فيس بوك هي طريقة فعالة للحصول على عوائدها من أرباح الإعلانات للمستخدمين عبر الهواتف الذكية لاسيما أن عددهم اقترب من عدد المستخدمين عبر الحواسيب.

إن لم تعلن فيس بوك عن هاتفها الذكي، فقد تعلن عن شيء ما يدعم تكامل تجربة المستخدم مع تطبيقها للهواتف الذكية لاسيما أنها اعترفت بأن أكبر خطأ ارتكبته كان الإعتماد على HTML 5 في صنع تطبيقها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك