آبل تخفض طلبات قطع الايفون 5 لضعف الطلب

iphone5

خفضت آبل الكميات المطلوبة من الأجزاء المصنعة لهاتفها الذكي الأخير الايفون 5 بسبب انخفاض الطلب عن الحدود المتوقعة حسبما أفادت صحيفة وول ستريت جورنال.

وقالت الصحيفة أن طلبات آبل من شاشات الايفون 5 للربع الأول من العام الجاري قد انخفضت بمقدار النصف تقريباً عن المخطط طلبه.

بالإضافة إلى ذلك فقد تم إعلام المزودين بخفض الكميات المطلوبة من باقي الأجزاء المصنعة للجهاز الشهر الماضي.

وهبط سهم آبل الشهر الماضي بعد ظهور تقارير من المحللين أن آبل ستخفض طلبات هاتف الايفون 5 في الربع الأول من العام الجاري ما يشير إلى أن الطلب على الجهاز ضعيف، إلا أن بعض المصادر أشارت إلى وجود أسباب اخرى غير ضعف الطلب.

وعلى العكس فقد كان الطلب كبيراً جداً في بداية إطلاق الجهاز ما ادى إلى قصور في توفيره في المتاجر وذلك بسبب مصاعب التصنيع.

وأشارت بعض المصادر إلى أن آبل تخطط أن تطلق هاتف أو أكثر من سلسلة الايفون الصيف المقبل، وتضاربت الشائعات حول هاتف رخيص من الايفون ليقود الشركة إلى أسواق جديدة لاسيما في الصين، إلا أن فيل شيلر ثاني أكبر شخصية في الشركة صرح بأن آبل لا تنوي السعي إلى حصة سوقية بشكل أعمى وأن هدفها تقديم أفضل المنتجات لزبائنها.

وتجدر الإشارة إلى أن هاتف نيكسوس 4 الذي تصنعه شركة LG لحساب قوقل يشهد حالة معاكسة تماماً حيث أن الطلب عليه مرتفع بشكل كبير و ما أن تبتعد عبارة Sold out من المتجر قليلاً حتى تعود إليه لتعلن عن نفاد كامل الكميات المصنعة.

المصدر

شارك في السحب على هدية ايفون 5 من عالم التقنية

تعليقات عبر الفيسبوك