سوني تكشف عن هاتف Xperia Z رسميا ، والمواصفات بالداخل !

Xperia Z

أعلنت شركة سوني تزامنا مع معرض عن إطلاق هاتفها المنتظر الجديد Xperia Z الذي جاء كمنافس قوي للأيفون 5 والجلاكسي S3 لما يمتلكه من مميزات فريده من نوعها ومميزة ربما أهمها إمكانية تحمل التعرض إلى المياه دون التسبب بأي عطل للجهاز لمده تصل إلى 30 دقيقة أي أنك تسطيع مشاهده فيلمك المفضل أو قرائة بعض الأخبار وانت في حوض السباحة مع الأصدقاء وغسله بالماء إذا أحسست أنه متسخ  !!

أما بالنسبة للمواصفات التقنية الأخرى فهي مطابقة لتلك التي تم تسريبها منذ فترة قصيرة ومن بينها المعالج رباعي النواة بتردد 1.5 جيجاهرتز والشاشة التي تعمل باللمس تصل مساحتها إلى 12.7 صم وبسمك يصل إلى 0.3 صم بالإضافة كاميرا بدقه 13 ميجابيكسل  وكاميرا أمامية دقتها 2.2 ميجابيكسل ويعمل هذا الهاتف بنظام الأندرويد 4.1 وبنظام 4G وتقنية NFC وذاكرة داخلية 16 جيجا .

وتسعى شركة سوني اليابانية من خلال إطلاق هذا الهاتف إلى التقاط انفاسها والتقليص من خسارتها المادية التي وصلت إلى 3.5 مليار دولار في العام الماضي حيث ذكر ستيف والكر المدير التنفيذي لشركة سوني بين جهاز Xperia Z سيضعهم في المرتبة الثالثة بعد آبل وسامسونج مزيحا بذلك HTC .

  • Abdul Al-hasany

    لو تعمل هذه الشركة على التحديث السريع للأندرويد في تطبيقاتها لحصلت على العديد من العملاء الدائمين .. فهي تنتج أجهزة مميزة دائماً وخصوصاً الكاميرا ولكن التحديث البطيء (والبطيء جداً) يجعل العملاء ينتقلون إلى شركات أخرى ويبتعدون عنها ..

  • LooDy

    عيب الهاتف هو البطارية .. 2330 ما تسوي شي مع شاشة 5 انش

  • ibrahem ezzughayyar

    مين لاحظ انو الكاميرا الامامية في الزاوية السفلية ما اعتقد مكانها منيح

    • لا اخوي الكاميرا الأمامية فوق

      • ibrahem ezzughayyar

        لا هذا مستشعر شوف هذي الصورة للنسخة البضاء

  • ابو كلبشه

    بكم سعره الله لا يهينك

  • mohammed

    http://www.sonymobile.com/global-ar/products/phones/xperia-z/specifications/#tabs

    رابط فيه مواصفات الجهااز بالكامل

تعليقات عبر الفيسبوك