أول انفوجرافيك عن الشبكات الاجتماعية في السعودية (٢٠١٢)!

Social Media in KSA 2012

تم نشر عدة رسوم بيانية، أو أكثر من انفوجرافيك، عن الشبكات الاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط أو في المنطقة العربية. احتوى البعض منها على إحصائيات عامة للمقارنة بين الدول، والبعض الآخر كان دقيقاً نوعاً ما لعرضه معلومات تفصيلية أكثر. ولكن، إن لم تخن ذاكرتي، لم يتم عمل انفوجرافيك عن الشبكات الاجتماعية خاص بالمملكة العربية السعودية!

مع دخول عام ٢٠١٣، قام موقع TheSocialClinic بمساعدة مع فريق TheLoft بنشر انفوجرافيك جميل بالأمس عن أشهر ٤ شبكات اجتماعية في السعودية: الفيسبوك، تويتر، اليوتيوب، ولينكدان. يحتوي الانفوجرافيك على أحدث الإحصائيات للشبكات الاجتماعية في المملكة تم أخذها في تاريخ ٢٥ ديسمبر الماضي أي قبل أسبوعين تقريباً، منها أرقام ومعلومات جديدة.

بالنسبة لعدد المستخدمين، فتحتل السعودية المركز الأول بين دول الخليج في الفيسبوك بـ ٦ مليون مستخدم (٢٣٪ من سكان المملكة) وهو ثالث أكثر موقع زيارةً في المملكة، وفي تويتر بـ ٣ مليون مستخدم (١٢٪ من سكان المملكة) وهو سادس أكثر موقع زيارةً. وفي اليوتيوب، فإنها تحتل المركز الأول لأعلى نسبة مشاهدة في العالم بنسبة نمو تعادل ١٠٩٪. أما في لينكد ان، فيوجد ٨٤٠ ألف مستخدم (٤٪ من سكان المملكة). وبالنسبة للغة العربية، فمن الجميل ذكر أن السعودية ساهمت بنسبة ٣٠٪ في جعل اللغة العربية أكثر لغة نمواً في تاريخ تويتر! وفي الفيسبوك، فـ ٩٠٪ من المستخدمين يستخدمون اللغة العربية. لن أطيل عليكم أكثر، تمتعوا بمشاهدة الإحصائيات.

Print

لمشاهدة الانفوجرافيك بشكل أكبر:

  • يزيد

    احب الانفوجرافيك كثيير

    شكرا

تعليقات عبر الفيسبوك