جوجل تعمل على اعاده خرائطها لأجهزة الويندوز فون

b1163d5229fd.jpg

معظمنا سمع بالمشكلة التي عانى منها مستخدمي الويندوز فون 8 والمتمثلة في توقف عمل خرائط جوجل على متصفح الأنترنت اكسبلورر على هذا النظام حيث أثار الخبر إستياء العديد من الناس معتقدين بأن هذا الأمر كان متعمدا من قبل جوجل التي أعلنت سابقا بأنها لن تدعم أنظمة مايكروسوفت الجديده .

ولإزالة كل هذه الشكوك ذكر متحدث رسمي بإسم جوجل إلى موقع thenextweb بأن الشركة تعمل حاليا حتى تعود خرائطها للعمل على أجهزة الويندوز فون وتقديم تجربة أفضل للمستخدمين فمع القيام ببعض الإختبارات مؤخرا على هذا المتصفح تبين بأنه يحمل العديد من المشاكل المتعلقة بالإستجابة لبعض الوظائف الأساسيه ربما كان أهمها عدم القدره على تحريك الخرائط أو التكبير .

ولهذا السبب اختارت الشركة اعاده توجيه المستخدمين لصفحتها الرئيسية google.com ليتمكن المستخدم على الأقل من إجراء بعض عمليات البحث المحلية كما أضاف المتحدث بأن متصفح موزيلا فايرفوكس يقدم تجربة أفضل بكثير من نظيره الأنترنت اكسبلورر ولهذا السبب لم يتم اعاده توجيه المستخدمين من خلاله إلى الصفحة الرئيسية لمحرك جوجل .

وأضاف بأن التحسينات الأخيرة التي طرأت على كل من متصفح الإكسبلورر وخرائط جوجل من شأنها أن تقدم تجربه أفضل بكثير للمستخدم ولذلك فهم  يعملون لإزالة عملية إعاده التوجيه الموجوده الآن كما أنهم سوف يستمرون في القيام بالعديد من الإختبارات لدراسه مدى توافق خرائط جوجل مع بقية المتصفحات المحمولة الأخرى وذلك لضمان أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين.

ومن هنا نستنتج بأن هذه المشكلة لم تكن لأسباب تنافسية بحتة تمنع منتجات جوجل للوصول إلى آخر أنظمة مايكروسوفت كما أقر العديد من المحللين كما يجب التنويه مرة اخرى إلى أن خرائط جوجل تعتمد بشكل أساسي على محرك WebKit وهو الأمر الذي ينعدم في متصفح انترنت اكسبلورر .

تعليقات عبر الفيسبوك