11 مليار دولار ، القيمة السوقية لتويتر

تويتر

في بداية العام الجديد وكالعادة لعديد من الجهات المهتمة بالشركات العملاقة حول العالم ، فلابد من بعض التوقعات لأهم الشركات المتوقع دخولها الى الإكتتاب العام لهذه السنة . من خلال دراسة لــ  المحلل ” Max Wolff”  في  Greencrest Capital  وذلك حسب مجلة Forbes ، بين فيها أن القيمة السوقية لتويتر قد قُدرت بــ 11مليار  دولار .

لشركة عملاقة كــ تويتر ، فإن 11 مليار دولار يعكس تماماً قدر النمو الواضح والمستمر لأعداد مستخدمي التويتر خاصة في الآونه الأخيرة بعد ان قامت بالعديد من التحسينات والمزايا المفيدة للمستخدمين ككل . على الرغم من الفرق الشاسع بين القيمة السوقية لــ تويتر اليوم والفيس بوك في العام الماضي ، إلا أن Wolff يتوقع أن تويتر ستكون أفضل من الفيس بوك إن قررت الدخول الى الإكتتاب العام هذه السنة.

وما يؤكد ذلك ،تاريخ القيم السوقية المقدرة لــ تويتر خلال السنوات الماضية  ، فقد بلغت القيمة السوقية لــ تويتر في عام 2011 حوالي الــ 8 مليار دولار ، أما في 2010 فقد بلغت 3.7 مليار دولار ، لغة الأرقام توضح مدى التطور الحاصل لـ توتير في قيمتها السوقية بالمقارنة مع قيمتها المقدرة حالياً .

برأيي ، أن تويتر ليست بحاجة لدخول البورصة الآن ، فهي تشهد عصراً من الإنتشار الواسع والتطور السريع  لم يسبق لها أن شهدته ، حيثُ أن الشركة تحقق الكثير من الأرباح من خلال الإعلانات المطروحة من خلال التغريدات . وما يؤكــد توقعاتي ما أكده الرئيس التنفيذي للشركة في نهاية العام الماضي : ” بإن لا نية للشركة لدخول البورصة وبإن وضعها المالي مستقر الآن .”
أما أنت عزيزي القارئ .. هل تتوقع دخول تويتر الى سوق الإكتتاب العام ؟؟ أما أنها بالفعل تفضل العمل بشكل خاص ؟؟ أما عن قيمتها السوقية الحالية ، هل تتوقع لها بالإرتفاع إن قررت الدخول الى البورصة  ؟؟ شاركنـــا رأيك …

المصدر

  • حكيم

    لو مكانهم أفضل عدم دخولي في البورصة

  • يكفيها إعلاناتها

  • mohame

    I thought it’s more than 11b

تعليقات عبر الفيسبوك