Tumblr تتفوق على المدونات في البحث

tumblr stat

تجاوزت كلمة Tumblr كلمة Blog كأكثر المصطلحات التي تم البحث عنها على قوقل.

وبحسب إحصائيات البحث في قوقل فإن كلمة Blog أو مدونة هبطت منذ مايو 2009، وهو تقريباً نفس الوقت الذي اصبحت فيه شبكة تويتر ثالث أعلى شبكة اجتماعية من حيث الزيارات والمتابعة.

وقال Charles Arthur من صحيفة الغارديان أن كتابة تدوينة اصعب من نشر تحديث حالة أو رابط أو تغريدة، فالناس لايزالوا يقرأون المدونات.

وفي نوفمبر الماضي أصبحت منصة تمبلر واحدة من أكثر 10 مواقع زيارة في العالم، بعدد جمهور يبلغ 170 مليون شخص شهرياً يقومون بأكثر من 20 مليار زيارة لصفحات المدونات شهرياً.

وقال مؤسس تمبلر David Karp حينها أن أصحاب المدونات بات لديهم اليوم جمهور أكبر من جمهور شبكات التلفاز وهم مستمرين في إنشاء المحتوى الجيد والملهم والمضحك.

ونشأت كلمة Blog من قبل Peter Merholz في عام 1999 بفضل شبكات التدوين حينها مثل LiveJournal و Blogger.

وذكرت صحيفة الإيكونوميست عام 2006 أن الإرتفاع المفاجئ لعدد المدونات قد يكون أيضاً بداية سقوطها، وأكدت النيويورك تايمز ذلك عام 2009، لكن لم يحدث هذا حتى اليوم إذ لا زالت المدونات تنمو بعدد كبير وتحقق جمهور لم تتمكن الشبكات الإجتماعية من سرقته كلياً منها.

وتعمل 22% من المواقع في الولايات المتحدة على منصة ووردبريس للتدوين والتي باتت تشهد منافسة كبيرة من تمبلر التي تحوي 87 مليون مدونة مستضافة على نطاقها.

المصدر