نوكيا تخطط لإطلاق خليفة لوميا 920 من الألومنيوم

lumia920

تخطط نوكيا لأطلاق خط إنتاج جديد من هواتف لوميا العاملة بنظام ويندوز فون للعام الجديد، بحسب مصادر مطلعة مقربة من نوكيا.

وكشفت المصادر أن الشركة تخطط للإنتقال إلى صناعة جسم الأجهزة من معدن الألومنيوم بحيث تطلق جهاز واحد على الأقل من سلسلة لوميا هذا العام.

وهذا التوجه الجديد يبعتد بالشركة عن تقاليدها بصنع أجسام أجهزتها من مادة polycarbonate أو البلاستيك، وسيكون الجهاز الجديد القادم والذي يحمل الأسم الرمزي Catwalk اخف و انحف من لوميا 920.

وسيكون Catwalk الجهاز اللاحق لجهاز لوميا 920 وسيمثل بديل الشركة بنفس المواصفات لكن بجسم مصنوع من مادة مختلفة ونحافة اكبر و وزن أقل.

وأطلقت نوكيا سابقاً هاتف N8 مصنوع من الألومنيوم أيضاً مع تشكيلة واسعة من الألوان المتاحة، كما يبدو أنها تحاول أن تنافس الايفون كونه مصنوع جسمه من الألومنيوم والمنافسة ستكون على صعيد الوزن والحجم وهو ما لن تتمكن أن تحقق مع نسخة البلاستيك من لوميا 920.

يذكر أنه صدرت توقعات مؤخراً بخروج نوكيا من قطاع الهواتف الذكية وبيعه إما لشركة هواوي أو مايكروسوفت أو كليهما وتفرغها للخدمات والتطبيقات.

المصدر

  • تصميم الجهاز اللي في الصورة … كئيب و عريض اكثر من اللازم

    • أبو علاء

      لو كان عليه تفاحة وبنفس الشكل كنت قلت عليه تصميم ثوري وأنيق وشاشة كبيرة ترضي تطلعات الزبائن
      صح ؟

      • اسف اخي لإحباطك، اجابتي هي لا، يبدوا ان موضوع الصراعات بين الشركات قد تملكك، عموماً انا لم انتقد شركة نوكيا، و لكني انتقدت تصميم الهاتف في الصورة، و من حق اي مشتري ان يُبدي رأيه في الأجهزة المعروضة، ثانياً ليس لدي اي منتج من منتجات شركة أبل، و لا أنوي حالياً اقتناء احدها. هدي نفسك 🙂

    • محمد حبش

      هذا تصميم لوميا 920 الحالي وليس الجهاز الذي ستعمل على اطلاقه

    • صالح محمد

      بالعكس أنا أعجبني جدا 🙂

      على العموم الناس على أذواقها وهذا جيد للشركات:)

تعليقات عبر الفيسبوك