سامسونج ستطلق هواتف بنظام التشغيل Tizen

Tizen

لعلك لم تسمع من قبل بنظام التشغيل مفتوح المصدر Tizen، وهذه هي فرصتك حيث أكدت سامسونج التنبؤات التي دارت مؤخراً بأنها ستطلق أول هاتف ذكي يعمل بهذا النظام.

ولم تكشف سامسونج عن أية تفاصيل اخرى عن الجهاز، سوى أنها قالت أنها تخطط لإصدار أجهزة جديدة وتنافسية بنظام Tizen خلال العام الجاري وستستمر بتوسيع انتاجها بحسب ظروف السوق.

وتعد شركة DoCoMo للإتصالات الخليوية اليابانية واحدة من أولى الشركات التي تدعم مشروع Tizen. والذي سيشهد هواتف محمولة معدلة بحسب الطلب لعدد من شركات صناعة الهواتف المحمولة ومشغلي الإتصالات حول العالم.

وقالت الشركة أنها أول من سيطلق هاتف سامسونج يعمل بنظام Tizen وستليها شركات كبرى مثل إنتل وفودافون و فرانس تيليكوم وغيرها.

وفي نهاية عام 2011 أعلنت كل من سامسونج وإنتل ومؤسسة لينوكس و LiMo عن التعاون لتطوير نظام تشغيل جديد مفتوح المصدر يعمل على الأجهزة الذكية المختلفة بما فيها الهواتف واللوحيات والتلفزيونات وحتى السيارات.

وترى الشركات المطورة للنظام بأنه قد يكون بديل عن الأندرويد و iOS بالرغم من أنه لايزال يفرض قيوداً على إجراء تغييرات في أساسيات النظام.

ولا تعد هذه الخطوة مفاجئة من سامسونج لأنها تثق بحكمة لا تضع البيض في سلة واحدة حتى لو كانت أندرويد، لذا ستخفف من اعتمادها على نظام الأندرويد وتعيد طرح نفسها كمصنع هواتف ذكية قوي وليس مصدر قوتها نظام الأندرويد نفسه وإن كان له الدور الكبير في إنتشار أجهزتها.

المصدر

  • beear4g

    قرار غبي

  • سيكتسح السوق تايزن ويدمر اندرويد

تعليقات عبر الفيسبوك