إحصائيات الفيس بوك في المنطقة العربية مع نهاية ٢٠١٢

 

Facebook MENA 2012

قام موقع SocialBakers بعمل انفوجرافيك يوضح آخر إحصائيات شبكة الفيس بوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لعام ٢٠١٢. حيث قام الموقع بجمع هذه المعلومات مع نهاية الشهر الماضي، نوفمبر. بناءً على الموقع، ارتفع عدد المستخدمين في المنطقة العربية بنسبة ٢٩٪ منذ بداية عام ٢٠١٢، ما يعادل تقريباً ١٠ مليون مستخدم جديد. وأسرع هذه الدول انتشاراً وتوسعاً هي دولة قطر، حيث زادت بنسبة ١١٥٪ تليها ليبيا بارتفاع ٨٦٪ ثم العراق بزيادة ٨١٪.

بناءً على هذه الإحصائيات، عدد مستخدمي شبكة الفيس بوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا هو ٤٤ مليون مستخدم عربي نشط تقريباً، مُشكّلين نسبة تعادل ٤٪ فقط من المليار مستخدم تقريباً الموجودين على شبكة الفيس بوك. أكثر من رُبع هؤلاء المستخدمين متواجدين في مصر، مُشكلة أكبر دولة عربية بها مستخدمين على الفيس بوك.

السعودية تُعد ثاني أكبر دولة عربية على الفيس بوك، حيث يوجد بها ٥.٩ مليون مستخدم (٢٢.٢٪ من عدد السكان)، بعد أن كان عدد المستخدمين ٥.٢ مليون مستخدم (٢٠٪ من عدد السكان) قبل شهرين تقريباً من موعد تصميم الانفوجرافيك! خلال كتابة هذه المقالة، انخفض العدد وأصبح ٥.٧ مليون مستخدم، لكن ما زالت زيادة عدد المستخدمين خلال شهرين يعتبر كبير نوعاً ما (نصف مليون).

كما هو متوقع، تُشكل الفئة العمرية ١٨-٢٤ عام النسبة الأكبر من بين باقي الفئات العمرية، حيث تبلغ ٣٦٪، تليها الفئة ٢٥-٣٤ عام بنسبة ٣٢٪. ويشكل الذكور النسبة الأعلى من المستخدمين بنسبة تعادل ٦٥٪ بينما الإناث فيُمثلون ٣٥٪.

بالإضافة إلى ذكر الانفوجرافيك لأكثر المجالات التي تجذب المستخدمين لها وأسرع الشركات نمواً على الشبكة، تم ذكر أكثر محتوى حصل على إعجاب والذي كان من نصيب شركة المراعي لإحدى إعلاناتها والذي نال ٧٧ إلف إعجاب! وأخيراً، تم ذكر أكثر محتوى حصل على تفاعل من قبل المستخدمين والذي كان من نصيب إعلان للخطوط العمانية حيث حصل على نسبة تعادل ١٨.٧٪.

انفوجرافيك الفيس بوك

لمشاهدة الانفوجرافيك بشكل أكبر، اضغط هنا.

[المصدر]

تعليقات عبر الفيسبوك