دعوى على شبكة Pinterest تتهمها بسرقة فكرتها

pinterest_scales

رفعت دعوى قضائية على الشبكة الإجتماعية Pinterest و أحد المستثمرين فيها يُتهم فيها بأنه سرق الأفكار الرئيسية للشبكة من Theodore F. Schroeder.

ويزعم Schroeder أنه تعرض للإختلاس والإثراء غير المشروع و خيانة الأمانة، ورفع الدعوى على الشبكة الإجتماعية والمستثمر Brian S. Cohen.

وبحسب محضر الدعوى فإن Schroeder كان يعمل على تطبيق ويب يدعى Rendezvoo، وظيفة التطبيق أن يسمح للمستخدم بمشاركة المعلومات عبر الألواح وذلك في عام 2005.

وهذا المبدأ الذي يعمل به التطبيق يتناقض بشكل جذري مع الشبكات الإجتماعية الهامة في تلك الفترة لاسيما MySpace و أول شبكة إجتماعية عرفها الإنترنت Friendster.

وبعدها حصلت شراكة ما بين المستثمر Cohen و Schroeder وزملائه، لكن لاحقاً وصلوا إلى طريق مسدود في المشروع لذا سرقوا الفكرة الرئيسية، بحسب المدعي.

ويقول Schroeder أنه أسس لاحقاً شبكة Pinterest لتكون مشابهة إلى حد بعيد بالخدمة التي ساعد على إيجادها، لكنه فقط جمع الأفكار التي تعلمها من Cohen معاً. وكان Cohen قد قال لوسائل الإعلام حينها أنه أول مستثمر في شبكة Pinterest و وصف كيف أن الوحي بإبتكار Pinterest جاء من مشروع آخر كان يعمل عليه يدعى Tote.

ويطلب Schroeder تعويض مالي عن العطل والضرر يزيد عن 75 ألف دولار، وكذلك الأرباح الناجمة عن الشبكة الإجتماعية، و الفوائد المستحقة عن أي أموال يدين بها للشبكة والمستثمر، وتعويض عن الرسوم القانونية التي تكبدها.

من جهتها قالت الشبكة الإجتماعية Pinterest أن الدعوى لا أساس لها وتوعدت بالمحاربة بقوة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك