مكافي تتوقع تباطئ نشاط الأنونيموس العام القادم

anonymous

قالت شركة مكافي المتخصصة في الأمن والحماية أن نشاط مجموعة الأنونيموس سيتراجع العام القادم، بحسب تقرير توقعات التهديدات الأمنية السنوي الذي تصدره.

وجاء في التقرير أن معظم التنبؤات تشير إلى زيادة التركيز على البرمجيات الخبيثة التي تستهدف الهواتف الخليوية و الجريمة الإلكترونية وكذلك توسع عمليات القرصنة والهجمات كبيرة المستوى.

وأرجع التقرير تباطئ الأنونيموس العام القادم إلى العديد من العمليات غير المنسقة وغير الواضحة وكذلك الإدعاءات الكاذبة التي صدرت هذا العام.

وأشار التقرير إلى أن مستوى التطور التقني لدى مجموعة الأنونيموس قد ظل راكداً لفترة من الزمن، كذلك أصبحت الضحايا تفهم بشكل أفضل من قبل تكتيكات الإختراق المتبعة، وكل هذا سيؤدي إلى تراجع معدل نجاح هجمات المجموعة. إلا أن هجمات النشاط عبر الإختراق لن تنتهي في عام 2013 لكنها ستنخفض من حيث العدد ودرجة التطور والتعقيد.

يبدو أن شركة مكافي لا تملك بيانات لتدعم بها مزاعم تقريرها، ما يعني أنها مجرد إستنتاجات مبنية على التخمين، لكننا لم نرى أي مؤشر على تراجع نشاط المجموعة، بغض النظر عن الآليات المتبعة في هجماتها.

وشنت مجموعة الأنونيموس هذا العام عدد كبير من الهجمات كان أبرزها عملية OpIsrael#، التي استهدفت بها المواقع الإسرائيلية بعد الحرب على غزة، حيث اخترقت 9 آلاف موقع و آلاف حسابات البريد الإلكتروني بالإضافة إلى إختراق قواعد بيانات بنك القدس و وزارة الشؤون الخارجية ومسحها بالكامل.

المصدر

  • www.dinglejingle@hotmail.com

    Yadot uoy era woh

تعليقات عبر الفيسبوك