سامسونج تريد حظر إريكسون في الولايات المتحدة

samsung-electronics-seeks-us-sales-ban-on-some-ericsson-products

قالت شركة سامسونج أنها تسعى لحظر استيراد الولايات المتحدة لمنتجات شركة إريكسون وبيعها، وقدمت لأجل ذلك دعوى قضائية أمام منظمة التجارة الدولية في الولايات المتحدة.

ويأتي هذا الرد من سامسونج على دعوى قضائية كانت قد رفعتها إريكسون في الولايات المتحدة أيضاً الشهر الماضي، تتهم فيها سامسونج بسرقة سبعة براءات إختراع خاصة بإريكسون وكانت إريكسون قد طلبت تطبيق حظر على منتجات سامسونج أيضاً.

وقالت حينها إريكسونإن العديد من براءات الاختراع الخاصة بها تدخل أساساً في الكثير من تقنيات الإتصالات والشبكات التي تعتمد عليها أجهزة سامسونج.

ومن جهتها أضافت سامسونج أن إريكسونرفعت أسعار حقوق استخدام براءات الإختراع الخاصة بها أكثر من البراءات الأخرى المشابهة، وعبرت الشركة عن رفضها لهذا الطلب المبالغ فيه قائلة أنها ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية نفسها من المطالبات الباهظة.

وتدفع عادة الشركات المستخدمة لبراءات شركات أخرى رسوماً لها لقاء هذا الإستخدام خاصة عندما يكون من غير الممكن إطلاق المنتج بدون إدراج تقنيات معينة فيه.

المصدر

  • Hassan A

    بدأت سامسونج تتجه لمجال الاتصالات الخاصة بالبنية التحتية وهي تشكل خطر على الشركات الاخرى مثل اريكسون وهواوي و نوكيا سمينس التي تعاني الامرين وخاصة في السوق المحلي و ايضا الاكاتيل لوسنت, اريكسون لها سنوات كبيرة من الخبرة و براءات الاختراعات في سوق الاتصالات علما بأن 80% من خدمات الاتصالات تستخدم خدمات اريسكون ومعداتها في ذالك.

تعليقات عبر الفيسبوك