الصين تجبر مواطنيها على التسجيل بأسمائهم الحقيقية عند الإشتراك في الأنترنت

الصين

وفقا لما نقلته وسائل الإعلام الرسمية في الصين تبين بأن الدولة ستجبر مواطنيها للتسجيل بأسمائهم الحقيقية الموجوده بالهوية الرسمية قبل التقدم بطلب أي إشتراك لإستخدام الأنترنت من خلال جهاز قار أو جهاز الموبايل  أو حتى توقيع عقود الهاتف الأرضي وذلك سعيا منها للحد من الشائعات وبث الأخبار الكاذبة ومواصله السياسه القمعية التي تتبعها والمعروفه باسم ” حائط الصد العظيم ” عوضًا من “سور الصين العظيم”   .

ولا تعتبر هذه الخطوة الأولى من نوعها حيث عرفت الصين منذ مده ليست بطويلة بإتباع هذه هذه السياسه وكان أولها عندما قامت بإغلاق الكثير من المواقع التي تحتوي على مواد باللغة الصينية بالإضافة إلى فرض رقابة  على المدونات وغرف الدردشة ومواقع تبادل مقاطع الفيديو التي قد تحتوي على نقاشات سياسية .

ولم تتركك الصين للمواطنين حتى فرصة صغيرة للتعبير عن آرائهم أو نشر بعض الأخبار المتعلقة بالمنطقة وببعض الأحزاب حيث قامت العام الفارط بإجبار مالكي مقاهي الأنترنت العامة عبر تقنية Wi Fi تثبيت تطبيق باهظ الثمن للسماح للشرطة بمعرفة الاشخاص الذين يدخلون الى الخدمة .

ويقول العديد من مستخدمي الانترنت في الصين إن القيود تهدف بوضوح إلى مزيد من التكميم للنقاش على الانترنت والذي كثيرا ما يكون مجهول المصدر بالإضافة إلى التصدي لأي عملية تهدف إلى فضح الفساد من خلال الأنترنت .

  • أحمد خالد

    زي بالسعودية وهو أفضل عشان المعاكسات والناس الفاضيين

  • ههههههههه يا باشا فى مصر لو عايز تشترى خط موبيل لازم بالبطاقة الشخصية

تعليقات عبر الفيسبوك