%82 من سكان الصين يملكون هاتف خليوي

chinaphones

قالت وزارة الصناعة وتقنية المعلومات الصينية أنه بلغ عدد مستخدمي الهواتف الخليوية في الصين 1.104 مليار مستخدم بحلول نوفمبر الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أنه زاد عدد المستخدمين 118 مليون مستخدم خلال العام الجاري فقط، ما يعني أن 82% من سكان الصين يستخدمون الهاتف الخليوي.

وبلغ عدد المستخدمين القادرين على الإستفادة من تقنية الجيل الثالث 220 مليون مستخدم يشكلون 20% فقط من إجمالي مستخدمي الهواتف الخليوية.

وزاد عدد مشتركي خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض بأكثر من 24 مليون مشترك خلال السنة الحالية فقط، في حين بلغ عدد مستخدمي الإنترنت عبر الهواتف الذكية 750 مليون مستخدم مرتفعاً عن 111 مليون في بداية العام الجاري.

ويشير النمو السريع لسوق الهواتف الذكية الصينية إلى أنه سيتفوق على السوق الأمريكي من ناحية إنتشار أنظمة تشغيل iOS و الأندرويد، فبحسب تقرير نشر مؤخراً فإنه يوجد في الصين 176 مليون جهاز يعمل على نظامي iOS أو الأندرويد، مقارنة بـ 181 مليون جهاز في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتفوقت الصين على الولايات المتحدة من حيث مبيعات الهواتف الذكية، حيث باعت 24 مليون جهاز خلال الربع الثالث فقط مقارنة بـ 23 مليون جهاز تم بيعه في الولايات المتحدة.

المصدر