قوقل تدعوك لتجربة تكامل مزامنة خدماتها

Google-search

دعت قوقل المستخدمين لإجراء تجارب لخصائص جديدة ستتيحها لاحقاً ربما تتعلق بمزامنة منتجاتها المختلفة وتكاملها لدرجة أعمق وأكثر تعلقاً ببعض.

حيث يمكن للمستخدم أن يحصل على نتائج بحث من رسائله على بريده جي مايل وكذلك ملفات من حسابه على قوقل درايف في حال إجراء عملية بحث عادية على قوقل.

مثلاً عند البحث عن أشياء قمت بشرائها و أرسلت معلومات الشراء إلى بريدك على جي مايل، فإنك ستشاهد تلك المعلومات في نتائج بحث قوقل أيضاً.

فبدلاً من البحث ضمن البريد جي مايل، يمكن لقوقل وضع نتائج بحث متوافقة مع ما تريد البحث عنه مباشرة ضمن نتائج بحث قوقل، وبذلك تصبح عملية البحث أكثر شخصية وتستفيد من معلوماتك ورسائلك الموجودة في خدمات قوقل الأخرى.

ويمكن البحث عن [my purchases] لعرض قائمة بآخر مشترياتك من الإنترنت من متاجر معينة ومتابعة حالة الطرود البريدية لتعرف متى ستصل إليك.

ويمكن إستخدام هذه صيغة في عدة حالات مثل [my hotel reservation] و [my restaurant reservations] وغيرها.

وستعمل خدمات منتجات قوقل و قوقل بلس و جي مايل وبحث قوقل معاً لتقديم خدمة جديدة للمستخدم تسهل عليه البحث بطريقة يستفيد منها من المحتوى في كل الخدمات.

بالطبع لن تقف قوقل عند هذا الحد، فهي تسعى لتوفير تجربة البحث المختلفة هذه على منصات الهواتف الذكية كالأندرويد و iOS بحيث يمكن إستخدامها طالما أن بروتوكول SSL الأمني مفعل إفتراضياً فيها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك