الإعلان عن مؤتمرين لعرب نت في 2013

ArabNet-logo-472x288

بعد نجاح مؤتمر عرب نت القاهرة، عرب نت الرياض، والقمة الرقمية السنوية يسعدنا أن نعلن اليوم عن عرب نت بيروت  في 20-22 آذار/مارس بمشاركة أكثر من 80 متحدثًا من المنطقة وخارجها لمناقشة أحدث وأهم الأعمال على شبكة الانترنت والموبايل .

في قلب منطقة المشرق العربي، حيث الشركات الإعلامية ووكالات الإعلان وشركات البرمجة والتطوير تعج بالمواهب، سيتناول عرب نت بيروت مجموعة من المواضيع المتعلقة بالويب والموبايل مع التركيز بشكل خاص على الترفيه الرقمي والقطاعات الإبداعية الرقمية.

في عام 2011، تم إنفاق نحو 200 مليون دولار على وسائل الإعلام الرقمية وفقا لـ The National، والانفاق الإعلاني على الانترنت قد تزايد بأكثر من 35-40٪ سنويًا، وفقا لشركة .Booz & Co فعلى سبيل المثال، شهد لبنان ارتفاع في الإنفاق على الإعلانات الرقمية من 1.6 مليون دولار في عام 2009 إلى 10.2مليون دولار في عام 2012، ومن المتوقع أن يصل إلى 23 مليون دولار في عام 2015. ودليل آخر على أهمية المحتوى الرقمي أن أكثر مشاهدي يوتيوب في العالم هم من المملكة العربية السعودية، ومستخدمي الانترنت في المنطقة العربية ليسو مستهلكين فحسب وإنما بكل دقيقة تمر يسجّل تحميل ساعة فيديو على اليوتيوب من هذه المنطقة.

سوف ينطلق عرب نت بيروت مع يوم”Design+Code “وهو عبارة عن ورشات عمل للمصممين والمطورين وروّاد الأعمال والتي تركز على بناء منتجات على الويب أو الموبايل. يتبع هذا اليوم، يومي المنتدى الذي يتخللهما أحاديث، جلسات، وورشات عمل مع التركيز على مواضيع الترفيه عبر الانترنت، الفنون والثقافة الرقمية، تصميم الأزياء والموضة، وسائل الإعلام الاجتماعي، التأثير الاجتماعي وريادة الأعمال.

وما يميز المؤتمر، أن البرنامج الرسمي ينتهي عند الساعة الـ4:00 مساءً، ليتبعه برنامج”جلسات التأثير الاجتماعي”. هذا البرنامج عبارة عن ورشات عمل واجتماعات موزّعة على مواقع مختلفة في بيروت تركز على الريادة الاجتماعية، المجتمع، والمواطنة. وسيحصل المشاركون في المؤتمر على فرصة لاكتشاف بيروت كوجهة عالمية فريدة من نوعها في الثقافة والطعام والترفيه عبر لقاءات منظمة في مطاعم، حفلات موسيقية، معارض، سهرات ونشاطات اجتماعية.

وسيتضمن المؤتمر مسابقات عرب نت المعروفة: ماراثون الأفكار وعرض الشركات الناشئة، فضلاً عن مسابقة جديدة وهي “مسابقة المبدعين في الإعلانات الرقمية”، المزيد من التفاصيل سيتم الكشف عنها قريبًا.

نتوقع حضور أكثر من 600 شخص من المدراء التنفيذيين، روّاد الأعمال، المطورين، المصممين والعاملين في المجالات الإبداعية. لا تفوّت فرصة أن تكون جزءًا من هذا الحدث المميّز لتلتقي مع قادة المنطقة – سجّل الآن!

بالإضافة إلى ذلك، ستعقد قمة عرب نت الرقمية 2013 في دبي أواخر أيار/مايو وستتناول أهم الاتجاهات والفرص في القطاع الرقمي الإقليمي والعالمي. وكما هو الحال دائمًا، ستكون القمة مكانًا مميزًا لجمع رواد الأعمال، والمدراء التنفيذيين، المستثمرين ووسائل الإعلام .

بالإضافة إلى أيام المنتدى، ستشمل القمة الرقمية “يوم القطاعات” الذي سوف يتناول كيف تحدث التكنولوجيا الرقمية ثورة في القطاعات التقليدية، مثل التعليم والسفر والسياحة. وسيتم أيضًا عرض مشاريع رواد الأعمال من عرب نت الرياض وعرب نت بيروت، وكذلك أيضاً سيتم الإعلان عن الرابح النهائي بمسابقة عرب نت للمطوّرين. سنعلن عن المزيد قريبًا، تابعونا!

تعليقات عبر الفيسبوك