دراسة : 23% من اسماء الشركات الكبيرة تستخدم اعلانات اليوتيوب

youtube ads

في دراسة جديدة اجرتها شركة  Kantar Media  أظهرت أن 77% من الشركات يستخدمون إعلانات التلفزيون للوصول الى الزبون ، و أن نحو 23% من الشركات بدأوا بالتوجه الى إعلانات اليوتيوب وغيرها من إعلانات الفيديو اونلاين .الدراسة أظهرت ان 12% يستخدمون الإعلان عبر التلفاز واليوتيوب معا ، بينما قال 11% انهم يستخدمون فقط إعلانات الفيديو اونلاين فقط .

Kantar Media قالت ان مجال  السيارات و مجال المطاعم كانوا الأكثر حظا باستخدام إعلانات اليوتيوب و إعلانات التلفاز معا ، و أظهرت الدراسة أيضا أن 30% من شركات السيارات تستخدم إعلانات التلفاز واليوتيوب معا، اما عن أكثر الشركات تعامل مع إعلانات اليوتيوب كانت تلك الشركات التي تختص في مجال الانترنت ، مثل شركات تهتم بالمحتوى والاتصالات وغيره .

المنتجعات والفنادق جاءت في المركز الثاني من حيث استخدام إعلانات اليوتيوب فقط كخطة استراتيجية للتسويق لخدماتها ، 28% من الفنادق يستخدمون إعلانات الفيديو اونلاين فقط في الترويج عن خدماتهم.

الشركات الأن بدأت بتقليص ميزانية الإعلانات عبر التلفاز لتبدا بالتوجه اونلاين , طبقا لبحث اجراه ComScore  كشف انه تقريبا 88% من مستخدمين الانترنت شاهدو اعلانات فيديو اونلاين مرة واحدة على الاقل في اكتوبر الماضي.

طبقا لبحث اجراه Adap.Tv’s  ان 34% من المعلنين عبر التلفاز قلصو ميزانية الاعلان عبر التلفاز ليفسحو المجال للاعلانات اونلاين وخاصة اعلانات اليوتيوب .

تعليقات عبر الفيسبوك