الفيس بوك يحسن من التحكم في إعدادات الخصوصية

الخصوصية في الفيس بوك هي من أهم الأشياء التي يتم تطويرها بشكل مستمر في الموقع و ذلك لأهمية إعطاء المستخدم حرية اختيار كيف يريد ان يظهر في شبكة الفيس بوك ، و أخر التطورات التي قام بها الفيس بوك هي:

  • ذهاب سريع لإعدادات الخصوصية : في السابق عند رغبة المستخدم للذهاب إلى إعدادات الخصوصية فأنه يضطر للذهاب لقائمة الخيارات الخاصة بملفه ومن ثم الانتقال لصفحة الخصوصية اما الأن فأن إعدادات الخصوصية أصبحت تظهر بشكل دائم في الشريط العلوي للفيس بوك ، و تظهر للمستخدم 3 خيارات جديدة في القائمة العلوية وهي : من يستطيع مشاهدة الأشياء الخاصية بي ؟ ، من هم الذين يستطيعون التواصل معي؟ ، وكيف يمكنني ايقاف من يزعجني؟ ، وكل سؤال يتم الإجابة عليه من خلال طرح العديد من الخيارات الخاصة بالخصوصية للمستخدم.

Privacy Shortcuts

  • تحسين تنبيهات الصلاحيات الخاصة بالتطبيقات : في السابق عندما يتم استخدام تطبيق في الفيس بوك فأن كل الصلاحيات التي يتطلبها التطبيق منك تظهر في رساله واحدة ، اما الأن فأن كل صلاحية يطلبها هذا التطبيق ستظهر في رسالة مستقلة حتى يستطيع المستخدم اختيار ما يناسبه من إعطاء الصلاحية لهذا التطبيق.
  • إظهار رسائل مساعدة عند الرغبة بنشر اي تحديث وهذه الرسائل تتضمن الخيارات الخاصة بك من ناحية الخصوصية وشرح لها بشكل بسيط وهذه الرسائل ستظهر عند البحث و نشر التحديثات وتحديد المواقع
  • تحديث صفحة سجل النشاطات
  • أداة جديدة لطلب إزالة اسمك من ربطه بصورة معينة ، ويمكن من خلال هذه الأداة إرسال رسالة للمستخدم الأخر بإزالة الصورة أيضا إن كانت لم تعجبك ، ويستطيع المستخدم من خلال هذه الأداة اختيار اكثر من صورة و إزالة اسمه من عليها ، وهذه الميزة مهمه خصوصا لمن يضع اسمك في الصورة من دون أن يكون لك اي علاقة بها.

Request Removal tool

وسيقوم الفيس بوك بتوفير هذه التحديثات الجديدة في نهاية السنة الحالية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك