الفيس بوك ساعد مكتب التحقيقات الفدرالي للقبض على عصابه انترنت

أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي FBI أنه قام بإعتقال 10 أشخاص مسؤولين عن القيام بالعديد من الجرائم الإلكترونية وذلك بفضل التعاون الكبير الذي قدمته لهم شبكة الفيس بوك الإجتماعية .

ويذكر بأن هذه العصابة تم إلقاء القبض عليهم في عده بلدان ومن بينها كرواتيا، والبوسنة والهرسك ونيوزيلندا والولايات المتحدة وقد تسببت في إلقاء الضرر وإصابه 11 مليون جهاز كمبيوتر وخسائر قدرت بأكثر من 850 مليون دولار بعد سرقة العديد من البيانات الحساسه مثل أرقام بطاقات الائتمان  .

وقد استهدفت هذه العصابة مستخدمي شبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك من سنة  2010 وحتى أكتوبر 2012 مما ساعد مكتب التحقيقات الفدرالي في تحديد  الجناة والضحايا من البرامج الضارة التي يتم إرسالها ومن ثم توفير أدوات لإزالة هذه التهديدات.

وتجدر الإشارة إلى أن FBI قامت في شهر يونيو الماضي بالقبض على حوالي 24 هاكرز قاموا بسلسلة كبيرة من الجرائم الإلكترونية  تسببت في سرقة ما يقدر ب-205 مليون دولار من البطاقات الائتمانية ومنهم 11 شخصا من أصيلي الولايات المتحدة .

وتعليقا على هذا الحدث نصح مكتب FBI المستخدمين بأخذ الاحتياطات اللازمة وتحديث أنظمة التشغيل بشكل مستمر ناهيك عن عدم النقر على أي وصلة غير موثوق فيها ودعت إلى قطع الأنترنت عندما يكون جهاز الحاسوب ليس في وضع إستعمال .

المصدر 

تعليقات عبر الفيسبوك