إيران تنشئ موقعا لتبادل مقاطع الفيديو بدلا من اليوتيوب المحظور

صورة موقع مهر

قامت إيران أمس بالإعلان عن اطلاقها لمنصه محلية  جديده على شبكة الأنترنت تحمل إسم “مهر” خاصة بتبادل مقاطع الفيديو  حيث جاء هذا الإعلان عبر موقع مؤسسة الإذاعة والتليفزيون الإيرانية «IRIB»  على لسان نائب رئيس الإذاعة Lotfollah Siahkali.

ومن المعروف بأن إيران تحجب العديد من خدمات جوجل على رأسها موقع اليوتيوب ومحرك البحث بالإضافة إلى خدمات البريد الإلكتروني الشهيرة مثل هوتميل و ياهو وجيميل و مواقع الأخبار الأجنبية والشبكات الإجتماعية كالفيس بوك و تويتر بسبب احتواها على مواد تتعارض مع القيم الأخلاقية  وتشكيلها مصدرًا للانحطاط الثقافي بحسب المزاعم الإيرانية ، إلا أن أكثر من نصف المستخدمين الإيرانيين يتمكنون من تجاوز الحجب عن طريق إستخدام برامج  البروكسي و VPN.

وتعليقا على هذا الخبر أعلن نائب رئيس مؤسسة الإذاعة والتليفزيون الإيرانية أنه من الآن فصاعدا سيستطيع الايرانيين تحميل مقاطع الفيديو الإسلامية والثقافية والرسوم المتحركة فقط على هذا الموقع المحلي .

ويذكر بأن إيران أعلنت في شهر سبتمبر الماضي أنها تعتزم تحويل مواطنيها إلى شبكة محلية لخدمات الإنترنت فى خطوة وصفها مسؤولون بأنها محاولة لتحسين الأمن الإلكترونى.

رابط الموقع www.mehr.ir

المصدر

  • mohammedhalim

    والله افضل لهم من يوافقني الراي

    • RA7IM

      ماهو افضل لهم , تخيل انك تعيش قبل 30 سنة

  • أي أخلاق يتكلمون عنها و هم يمارسون المتعة ليل نهار ،فرض رقابة على النت ماهو الا وسيلة للتحكم في الشعب الايراني و التقوقع حول مذهبهم التشيعي الاثني عشري الباطل.

    • الكذب لكم عادة وليست شي جديد 🙂
      شبعنا من كلامكم الفاضي وكذبكم ليل نهار.. وريني يا حبيب امك المتعة الي تتكلم عنها؟
      ومن جهة المذاهب احنا في مدونة تقنية بحته وياريت تلتزم بأدب الحوار او تنثبر احسن

      • شخص محب لأهل البيت الأكارم

        ليش زعلان يا حسين عبدالله
        هذا موجود في كتبكم… قال جعفر الصادق (تسعة اعشار الدين التقية) حسب رواياتكم
        وينباع اشرطة لتعليم الجنس في صيدليات ايران

        ايران تحجب يوتيوب لسبب واحد فقط وهو علشان مايشوف مقاطع تثبت كذب لمعممين الشيعة

    • رافضي وافتخر

      خليل انت واحد كلب يا باطل

  • يذكرني في المواقع الي كنت ادخلها في سنة 2002

  • محمد بوهلال

    للدوله الحريه الكامله في أتخاذ أي إجراء هي تتخذه فعلى سبيل المثال توجد مواقع كثيره محجوبه في الشبكه السعوديه في الوقت الي تعمل فيه نفس المواقع في دول مجاوره أخرى.
    إيران عودت نفسها على الإكتفاء الذاتي و تشغيل عقول شعبها بسبب الحصار الي تعانيه لاكثر من 30 سنه و كلنا نشوف النتيجه إجابيه 100% قدرت توصل مرتبه كبيره جداً في جميع المجالات أتمنى أن نحذو حذوها

  • M.B.O

    ايران دولة تستحق ان تحترم لانها دولة منتجة حتى لو كانت منتجاتهم بسيطة فهي تحاول ان تخرج من التطفل على الغرب وان تعتمد على نفسها بغض النظر عن مذهبها واعتقاداتهم الدينية فهي دولة افضل من باقي الدول التابعة للنظام الغربي هذه احد المميزات لهذه الدولة والمفترض كل الدول تعمل مثلها تدعم طاقاتها المحلية وتنتج

  • اجمل مدونة الكترونيه تهتم بموضوع المذاهب الاسلاميه !!!! والله العرب مهزله والمتاسلمين اكثر , لكن الاستغراب الاكثر هو من العجيب ان اجد عقل طائفي عنصري يهتم بمواضيع التكنلوجيا !!! غريب والله ؟ لان مكانكم المنتديات والبالتوك هذا المكان للبشر حصراً ..

تعليقات عبر الفيسبوك