حرية الانترنت ، صوت لبقاء الأنترنت حرا

اطلقت جوجل حملة للتصويت لبقاء الانترنت حرا ، بعيدا عن تحكم الحكومات ,قالت جوجل  يستخدم الانترنت اكثر من 2 مليار شخص  أي ثلث الكوكب ، وانه سوف يعقد اجتماع مغلق للدول خلال ديسمبر  للسماح بفرض رقابة وتشريعات على استخدام الانترنت .

map-promo

شعار الحملة “يدًا في يد نحافظ على حرية شبكة الإنترنت وانفتاحها. حتى يكون صوتك مسموعًا”.

ايضا قالت ان حرية العالم فعليا تعتمد على حرية الانترنت ، لكن ليس جميع الحكومات تدعم هذه الحرية ، 42 دولة تضع تشريعات وتحجب المحتوى للأنترنت. خلال السنتين الاخيرتين وضعت الحكومات اكثر من 19 قانون يحد من حرية الانترنت.

بعض الاقتراحات لهذه التشريعات الجديدة هي اعطاء الحكومات القدرة على وضع قوانين جديدة يحد من حرية الانترنت ويعاقب من يخالف هذه القوانين  وحتى الى قطع الانترنت في بعض الحالات, واقتراحات اخرى بوضع رسوم على  يوتيوب و  فيس بوك و سكايب لكي تصل الى الناس  وان لم تدفع هذه الرسوم او الضرائب لن يتم الوصول الى الناس بهذه الدول ، وهذا سوف يحد من وصول المعلومات والمحتوى .

جوجل تقول ان الانترنت هو ليس فقط للحكومات وليس لها الحق بتقرير مصير الانترنت فهناك اكثر من 2 مليار مستخدم للأنترنت , فلا تستطيع الحكومات وحدها ان تحدد المعادلة , لذلك تدعوك الى التصويت لحرية الانترنت .

الصفحة الرئيسية للحملة : Take action

التصويت المباشر

  • الانترنيت حر ا

  • Ayman

    في ليبيا عندنا شركة حكومية محتكرة للاسف ><

  • Ayman

    ماشاء الله في الثانية الواحدة يصوت 3 أو 5 أصوات ..

    • Ayman

      أشخاص أقصد

تعليقات عبر الفيسبوك