الأخبار

إيرادات متجر جوجل بلاي نمت بنسبة 311٪ خلال سنة

happy_android

ذكر تقرير صادر من شركة App Annie المتخصصه في الإحصائيات بأن إيرادات متجر جوجل بلاي نمت بنسبة 311% من شهر أكتوبر 2011 إلى شهر أكتوبر 2012 مقابل نمو بنسبة 12.9 % فقط لمتجر آبل إلا أن إيرادات هذه الأخيره تحقق أربعة أضعاف ما حققته جوجل خلال نفس الفترة  .

أما بالنسبة لعدد تحميل التطبيقات فالأرقام تختلف أيضا حيث نمت عدد مرات تحميل تطبيقات الأندرويد بنسبة 48% خلال 12 شهرا الماضية مقابل 3.3% فقط لمتجر الآب ستور رغم أنه تجاوز عتبة المليون تطبيق في التاسع عشر من شهر نوفمبر الماضي مع 700 ألف تطبيق لمتجر جوجل بلاي .

وتعليقا على هذا الخبر ذكر  Bertrand Schmitt الرئيس التنفيذي لـ شركة App Annie بأن الفجوه الموجودة إيرادات ايرادات متجر جوجل بلاي والآب ستور في تقلص مستمر  يوما بعد يوم مع خلق المزيد من الفرص للناشرين لتوليد الإيرادات ونموها في العديد من البلدان على جوجل بلاي.

وقد أعلنت جوجل الشهر الماضي انها تخطت عتبة الـ25 مليار عملية تحميل من المتجر  و هذه النتائج إن دلت على شيء فهي تدل على مدى تطور هذا النظام ونجاح عمليات جوجل التسويقيه له منذ اطلاقة .

المصدر

مصدر الصورة

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

  1. حسب علمي أن عدد تطبيقات اب ستور لم تبلغ مليون تطبيق كما جاء في المقال وإنما أكثر من سبعمائة الف حسب آخر تقدير. بالنسبة لرقم المليون الذي صرح به قبل اسبوعين هو عبارة عن عدد الموافقات على طلبات الاضافة للاب ستور منذ نشأتها لكن بسبب عمليات التنظيف التي تقوم بها ابل لمتجرها يتم ازالة عدد من التطبيقات من حين لآخر وأخرى ازيلت من طرف مطوريها لأسباب مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى