مبيعات الايفون 5 تتغلب على الاندرويد في امريكا

تغلبت مبيعات الايفون 5 في امريكا على نظام الاندرويد , طبقا لبحث اجراه  ( Kantar Worldpanel Comtech ) للربع الثالث لسنة 2012 , الاحصائيات اظهرت ان IOS يمتلك حصة 48.1 من الحصة السوقية للاجهزة الذكية , بالمقارنة مع 46 بالمية من حصة الاندرويد في امريكا .

ايفون 5-ابيض

بشكل مفاجئ , البحث اظهر ان هذا الانتشار لأبل كان نتيجة المبيعات للايفون 5 الذي اطلق في نهاية ديسمبر , اظهر هذ البحث ايضا ان 92% من مستخدمي ابل  الحاليين سوف يشترون الايفون لنظام لهم في التحديثات  القادمة للاجهزة.

وبالرغم من تفوق ابل في  المبيعات في امريكا , لكنه على مايبدو لا تفعل ذلك جيدا في اوروبا , نفس التقرير يظهر ان 74% من مبيعات الاجهزة الذكية هو لنظام اندرويد في المانيا , وتقريبا 81.7%  مبيعات في اسبانيا بتفوق قوي من الاندرويد ,لكن يبقى السوق الالماني سوق قوي بالنسبة لأبل  , مع انخفاض الحصة السوقية ب 5.1 %  بالمقارنة مع سنة 2011 .

والمدهش بالامر ان هذا التقرير يظهر ان ويندوز فون يسيطر على مانسبته 11.7 من حصة السوق في ايطاليا , والبدء في انتشار هذا النظام بشكل بسيط في باقي انحاء اوروبا , وعلى ما اعتقد يجب ان نعطي مايكروسوفت فرصة اخرى بتجربة منتجاتها الجديدة , سواءا كان المتصفح الجديد او الويندوز الجديد او حتى نظامها في الاجهزة الذكية.

المصدر