الأخبار

فيس بوك يطلق رؤى التطبيقات للمطورين

أطلق فيس بوك الأسبوع الماضي تنبيهات المطورين Developer Alerts وهي ميزة تسهل على المطورين إستقبال المعلومات الهامة حول تطبيقاتهم سواء عبر البريد الإلكتروني أو إشعارات فيس بوك، وتأتي هذا اليوم لتعلن عن الرؤى Insights الخاصة بـ Open Graph لتعرض المنشورات، و مرات الظهور، و نقرات التحويل على أجهزة الهواتف المحمولة.

ويمكن تخصيص هذه البيانات للرؤى بحسب نوع الجهاز بما فيها الايفون، الايباد، أندرويد، وبحسب متصفح الجهاز.

وسيساعد هذا التحديث الجديد المطورين على معرفة أي الأجهزة تأتي منها العدد الأكبر من الزيارات وكذلك أي الأجهزة التي لاتساهم بزيارات أو نقرات تحويل كثيرة، مما يعطيه مؤشر على نجاح أو ضعف في تطبيقه على أي منصة كانت.

كما وأعلن فيس بوك عن تحديث نسخة البيتا الجديدة لحزمة تطوير البرمجيات لنظام التشغيل أندرويد والتي تحمل الرقم 3,0 وتتضمن عدة تغييرات في واجهات API، ويمكن تحميل الحزمة الجديدة عبر الرابط.

وقدم فيس بوك أيضاً أداة جديدة لتحميل تقارير المدفوعات اليومية، حيث كانت سابقاً قد أعلن عن API خاصة بحسب التقارير بدلاً من إرسالها عبر البريد الإلكتروني، واليوم قدم الموقع أداة جديدة لتحميل تقارير المدفوعات مباشرة من موقع المطورين، فبدلاً من إرسال طلب إلى API للحصول على التقارير، فإن هذه الأداة الجديدة تدعم التحميل اليومي لكافة بيانات المدفوعات بما فيها التقارير المفصلة و المختصرة لفترة 45 يوم سابقة.

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى