أول حقيبة كتف ذكية، تشحن أجهزتك وتنبهك إذا نسيتها

e5b39f94e7a9d4dc058f0037f4da59af_large

الكثير منا واجه عدة مواقف مع أجهزته، سواءً هواتف ذكية، أجهزة لوحية أو حتى محمولة (اللابتوب)، عندما تنتهي بطاريتها وهو خارج البيت ولا يستطيع شحنها. توجد عدة حلول لهذه المشكلة حالياً وأبرزها البطاريات الخارجية المحمولة التي تسمح بشحن أجهزتك عدة مرات ولأيام دون الحاجة لاستخدام الكهرباء. ولكن بعض هذه البطاريات الخارجية تحتاج إلى حقيبة لحملها (ليست آمنة لحملها دون وضعها في حقيبة)، والبعض منها يقتصر على إمكانية شحن جهاز أو اثنين كحد أقصى في نفس الوقت!

أحد آخر المشاريع المثيرة للاهتمام من موقع Kickstarter الشهير هي حقيبة فورس (Phorce)، أول حقيبة ذكية في العالم، كما يزعم صانعيها. وهي أحد الحلول الذكية، إن لم يكن أفضلها، للمشاكل التي ذكرتها قبل قليل. تحتوي هذه الحقيبة على مميزات عديدة رائعة جداً إضافةً إلى أنها “حقيبة”! يُمكن اختصار هذه المميزات في النقاط التالية:

إمكانية شحن ٣ أجهزة بنفس الوقت!

718dcaef9aec86f7b3d6a1e7a1d78663_large

تحتوي حقيبة فورس على ٣ كيابل USB! والتي تسمح بشحن أجهزة عديدة مثل الهواتف الذكية، والأجهزة الوحية، والكاميرات الرقمية ، وغيرها الكثير من الأجهزة القابلة للشحن عن طريق الـ USB! وبناءً على صاحب المشروع، فإن حقيبة فورس قادرة على شحن الايفون ٤/٥اس/٤ إلى أكثر من ٨ مرات والجالكسي اس ٣ إلى ٦ مرات، كما هو موضح في الصورة أدناه.

إضافة طاقة لأجهزة الماك المحمولة!

batteryperformancegraphwithmacbookinfo

يوجد نوعان من حقيبة فورس، نوع يحتوي فقط على ٣ كيابل USB للشحن، والنوع الآخر مخصص لمستخدمي أجهزة الماك المحمولة حيث يُمكن من خلال هذا النوع (بالإضافة إلى الـ ٣ كيابل) إضافة طاقة لجهاز الماك المحمول تصل إلى أكثر من ٧ ساعات للماك بوك آير، و إلى ٥ ساعات ونصف لأجهزة الماك بوك برو!

تطبيق على الـ iOS والاندرويد لإدارة الحقيبة عن طريق البلوتوث!

phorce_home_02_connect_los

قام أصحاب هذا المشروع بتطوير تطبيق مجاني خاص لحقيبة فورس على نظام الـ iOS و الاندرويد، والذي يُمكن من خلاله التحكم بعدة أمور مثل التحكم بالطاقة أي إمكانية تحديد أي الأجهزة تريد شحنها وأيها تريد إيقاف شحنها. وأيضاً، إمكانية إرسال تنبيه على هاتفك إذا نسيت حقيبتك!

مميزات أخرى

phorce_features_transform

تحتوي حقيبة فورس على مميزات أخرى جديرة بالذكر وهي أنها تقوم بحماية جميع الأجهزة بداخلها ضد الصدمات، مقاومة للماء، إمكانية تنظيف شاشات الأجهزة من بصمات الأصابع التي تظهر غالباً عليها، إمكانية حمل الحقيبة بـ ٣ أشكال مختلفة، إما كحقيبة يد، كحقيبة كتف، أو كحقيبة ظهر! ويُمكن تحويلها إلى أي شكل بسهولة تامة! وأيضاً، إمكانية توسيعها في حال لديك أشياء عديدة. تعتبر خفيفة الوزن مقارنةً بمميزاتها، حيث تزن ١.٧ كجم فقط! وأخيراً، يُمكن شحن هذه الحقيبة في مدة لا تتجاوز الأربع ساعات! يُمكن مشاهدة جميع مواصفات الحقيبة من خلال الصورة التالية:

phorce_tech_specs1

معلومات عن المشروع

f59770838b79a9b31a35318621cd4c0d_large

يطلب أصحاب المشروع ١٥٠ ألف دولار خلال شهر لجعل حقيبة فورس واقع، وخلال أول يوم تم تغطية أكثر من ٢٥٪ من المبلغ. عند نجاح المشروع، ستتوفر هذه الحقيبة للعامة خلال الصيف القادم. السعر المتوقع للحقيبة هو ٣٥٠ دولار وللحقيبة الخاصة لأجهزة الماك ٤٥٠ دولار! وتأتي الحقيبة بـ ٣ ألوان مختلفة، كما في الصورة أعلاه.

فيديو عن المشروع

نظرة شخصية

شخصياً، أرى أن هذه الحقيبة أحد أفضل الابتكارات التقنية لهذا العام! وأتوقع لها النجاح نظراً لكونها حقيبة “عملية” من جميع النواحي. قد لا تكون بطارية الحقيبة منافسة جداً لما هو موجود حالياً، حيث توجد أنواع من البطاريات الخارجية ذو أداء أفضل قد يصل إلى الضعف! ولكن يظل أدائها يعتبر مرضياً جداً وكافياً لكثير من المواقف! قد يرى البعض أن سعرها يعتبر مبالغاً فيه، ولكن كمقارنة مع عدة حقائب للأجهزة المحمولة، الكثير منها ذو الجودة العالية يصل سعرها إلى نصف سعر هذه الحقيبة، أي ١٧٥ دولار أو أكثر، وبعض أنواع البطاريات الخارجية يصل سعرها إلى ١٥٠ دولار أو أكثر، ولذلك لا أعتقد أن سعر الحقيبة مبالغ فيه. كُنت أبحث منذ فترة عن بطارية خارجية مناسبة لي وعن حقيبة عملية مناسبة لجهازي الماك بوك، ولكن يبدو أني سأتوقف عن البحث وأنتظر هذه الحقيبة الصيف القادم.

  • ابوبكر

    وانا سوف انتظرها ايضا لجهازي الماك 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك