فيس بوك تختبر الرفع التلقائي للصور على أجهزة آبل

أعلنت فيس بوك أنها تختبر مزايا المزامنة والتحميل الفوري للصور الملتقطة بواسطة أجهزة آبل العاملة بنظام التشغيل iOS.

أما آلية العمل فهي بسيطة، يفتح المستخدم قسم الصور في تطبيق فيس بوك على iOS، ثم سيظهر خيار Photo Sync لمزامنة الصور، وعند تمكين هذا الخيار، سيقوم فيس بوك بالرفع الأوتوماتيكي للصور الملتقطة إلى ألبوم غير منشور ويمكن أن يشاهده المستخدم وحده فقط.

ومن بعدها يمكن إعطاء الصلاحية لأي صور يرغب المستخدم بأن تنشر سواء للعامة أو للأصدقاء.

وسيقوم فيس بوك بشكل إفتراضي برفع كافة الصور التي يتم إلتقاطها، إلا أنه يمكن إيقاف هذه الخاصية عن العمل ليتحول المستخدم إلى الرفع اليدوي كما هي العادة.

ويعزى تأخر فيس بوك بطرح هذه الميزة الجديدة على أجهزة iOS لسببين، الأول هو الخصوصية حيث أن الرفع الأوتوماتيكي قد يرفع صور لاتريدها أن تظهر للعامة، لذا على فيس بوك التأكد تماماً من أن الصور المرفوعة تظهر في ألبوم لا يراه أحد سوى المستخدم.

والسبب الأخر هو أن المطورين على أندرويد لديهم مساحة حرية أكبر بالتعديل على هواتف أندرويد ونظام التشغيل لذا كان على المهندسين تطويع خدمة مزامنة صور فيس بوك بشكل أسهل حيث بدأت إختباراتها على أندرويد منذ سبتمبر الماضي.

وفتحت فيس بوك قسماً في مركز المساعدة حول الميزة الجديدة يحوي أجوبة على بعض استفسارات المستخدمين يمكن الإطلاع عليه.

يذكر أن تطبيق قوقل بلس على هواتف أندرويد يملك هذه الخاصية منذ العام الماضي، وقد تعتبر هذه الخطوة  من فيس بوك كتهديد له لاسيما أن مستخدمي فيس بوك أكبر من قوقل بلس.

ويرفع يومياً إلى فيس بوك 300 مليون صورة ويتوقع أن يرتفع هذا الرقم بشكل كبير عند تفعيل ميزة الرفع التلقائي لما توفره على المستخدم من وقت وجهد في الرفع، حيث كل ما عليه أن يصور اللقطة المناسبة ويترك الباقي على فيس بوك.

المصدر

  • AMAL

    الفكرة مطبقة بالفعل مع Google+ وهي أكثر من رائعة
    خلي الفيس يرتاح ويفر مصاريف البحث والتحضير وينقل التجربة على الجاهز

  • مزيدا من التقدم فيس بوك

تعليقات عبر الفيسبوك