تقرير comScore عن زيارات المواقع في الولايات المتحدة

أصدرت comScore تقريرها الشهري الذي يخص دراسة النشاط على شبكة الإنترنت في الولايات المتحدة لشهر سبتمبر. حيث يعرض التقرير بصورة أكثر التوجه العام لإستخدام الأنترنت من خلال عرض تصنيفات لأعلى المواقع من حيث الزيارات وفي مجالات معينة وهذا طبعا إستنادا إلى بيانات مجمعة من comScore Media Metrix.

ويمكن تلخيص الدراسة في النقاط التالية:

الزيارات بالنسبة للمواقع التعليمية

بعد إنطلاق الفصل الدراسي، انصب إهتمام الطلاب والمعلمين على حد سواء على مواقع التعليم على شبكة الانترنت وهذا بغرض توفير موارد إضافية. حيث جذبت هذه المواقع ما مجموعه 82.5 مليون زائر في سبتمبر وذلك بزيادة إجمالية بلغت 9 في المئة.

عند النظر في القائمة بشكل مفصل فإنه يأتي موقع Pearson Education في ريادة الترتيب بـ21.4 مليون زائر وبزيادة 39 في المئة، وكثاني الترتيب يأتي موقع About.com Education بـ14 مليون زائر وبزيادة 43 في المئة، يليهم موقع HotChalk بـ13.6 مليون دولار وبزيادة 66 في المئة، موقع Coolmath.com مع 6.6 مليون زائر وبزيادة قدرت بنسبة 25 في المئة، موقع ClassesUSA.com مع 6.1 مليون زائر وبزيادة 20 في المئة.

أفضل 50 موقع خاص

بالنسبة للمواقع الخاصة، فإن مواقع قوقل بمختلف ما تقدمه من خدمات جاءت في المركز الأول 1 مع 187 مليون زائر بالمجموع، تليها مواقع شركة مايكروسوفت مع 167 مليون زائر بالمجموع أيضا، وموقع ياهو مع 164 مليون زائر، الشبكة الإجتماعية فيسبوك مع 150 مليون زائر.

هذا وقد تقدمت مواقع الشبكة التلفزيونية ESPN  في قائمة الترتيب ولتحتل المركز 23 وبزيادة وصلت 24 في المئة في إجمالي الحركة المسجلة والمتعلقة بزيارة المواقع.

في حين سجل ولأول مرة دخول Pinterest.com لقائمة أعلى 50 موقع خاص من حيث الزيارة وبإجمالي عدد زوار بلغ 25.3 مليون زائر.

تصنيفات مواقع الإعلان

سعت comScore لمحاولة التركيز على تقديم أرقام خاصة عن مواقع الإعلان، وسواء كانت تخص في ذلك ناشري الإعلانات أو الشبكات ومختلف المنصات الأخرى المكونة للمنظومة الإعلامية.

وأظهرت البيانات بخصوص هذه المواقع إلى حصول موقع ShareThis على المركز الأول وبنسبة وصلت إلى حدود 94 في المئة من الأمريكيين الناشطين على الشبكة، يليه جوجل بـ81.3 في المئة،Outbrain  بـ 74.9 في المئة، موقع ياهو بـ74.4 في المئة وFacebook.com  بـ68.4 بالمئة.

كما أظهر من جهة أخرى تصنيف شبكات الدعاية والإعلان والشبكات التي تهتم بعمليات الشراء إلى إحتلال شبكة جوجل للإعلان Google Ad Network الصدارة وهذا بنسبة 92.6 في المئة من الأمريكيين، تليها Specific Media بنسبة 85.8 في المئة، وثالثا Vibrant Media بنسبة 84.7 في المئة.

وفيما يلي بيانات أكثر عن إجمالي زيارات المواقع حسب كل تصنيف:

Untitled0

Untitled1

Untitled2

التقرير(PDF)

تعليقات عبر الفيسبوك