قوقل تطلق برنامج ” أيام الانترنت العربي ” لإثراء المحتوى العربي

أطلقت قوقل برنامجاً لمدة شهر كامل يسعى لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت تحت اسم ” أيام الانترنت العربي “.

وهي دعوة لجميع مستخدمي الإنترنت الناطقين بالعربية للمشاركة، سواء بتدوينة أو تغريدة باللغة العربية أو إعداد مقطع فيديو على يوتيوب أو تصميم مواقع إلكترونية بالعربية.

وسيتم عقد سلسلة من اللقاءات عبر خدمة Hangout على شبكة قوقل بلس لمشاركة نصائح و حيل حول الإستفادة من خدمات قوقل لإثراء المحتوى العربي.

حيث سيتم شرح كيفية استخدام أدوات المترجم من قوقل لتحويل المحتوى من الإنكليزية إلى العربية، كما سيشرح عن برنامج محرري ويكيبيديا العربية لإحتراف التحرير باللغة العربية على الموسوعة الحرة.

وستشارك ومضة بنصائح و حيل عن صحافة الإنترنت بإعتبارها إحدى الجهات المشاركة مع قوقل في فعاليات هذا البرنامج.

و يمكن للمستخدمين المشاركة في لقاءات Hangout مع أحد العاملين في Google للتعرف على مزيد من المعلومات حول تحسين محركات البحث على الويب.

ويستضيف YouTube لقاء Hangout حول كيفية توسيع نطاق الجماهير وتسريع مستوى انتشار المحتوى لرفع نسبة مشاهدته.

كما سيتم إجراء لقاء Hangout مع هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة ICANN للتعرف على مزيد من المعلومات حول أسماء النطاقات باللغة العربية.

وسينعقد ملتقى مستخدمي تويتر العرب حول يوتيوب في الدوحة في 15 ديسمبر المقبل للتعرف على كيفية إنشاء مقاطع فيديو سريعة الانتشار وكيفية تحقيق إيرادات منها عبر YouTube.

كما يمكن المشاركة في مسابقة تجسيد للإنفوغرافيكس العربي في دورتها الثاني لتصميم إنفوغرافيك باللغة العربية والدخول في مسابقة للوصول إلى أفضل ثلاثة إنفوغرافيكس.

ولمتابعة فعاليات البرنامج على الشبكات الإجتماعية، يمكن متابعة صفحة قوقل بلس، أو قناة يوتيوب، أو حساب تويتر، كما تم إعتماد الهاش تاغ #عربي للتغريد عن الحدث.

برأيكم ما هو السبب الذي يدفع العرب الناطقين بالعربية أن يستخدمو لغات أجنبية في التواصل ما بين بعضهم أو إنشاء المحتوى بلغة أخرى؟

المصدر