مبيعات الحواسب المحملة بويندوز 8 أقل من توقعات مايكروسوفت

مضت ثلاث أسابيع منذ إطلاق نظام تشغيل مايكروسوفت الأخير ويندوز 8 بشكل رسمي، إلا أن الأرقام لا توضح بعد الإتجاهات التي ستسلكها المبيعات و مؤشرات تقبل المستخدمين الأفراد والشركات للنظام الجديد.

إلا أن Paul Thurrott وهو مصدر موثوق لأخبار مايكروسوفت سرب بعض المعلومات عن ما يدور في الشركة، حيث قال أن الأسابيع الأولى كانت مخيبة لجهة مبيعات الحواسيب التي تعمل بويندوز 8 وهي أقل من التوقعات بشكل ملموس.

وأضاف أن الشركة تلقي باللوم على المصنعين حيال ذلك كونهم لم يتمكنو من تقديم الأجهزة للسوق كما هو مطلوب.

يذكر أن مايكروسوفت كانت قد باعت 4 ملايين نسخة تحديث إلى ويندوز 8 خلال ثلاث أيام فقط، وهو الرقم الرسمي الوحيد الذي ذكرته الشركة حتى اليوم.

يشار إلى أنه توجد نسخة خاصة من ويندوز 8 تبيعها مايكروسوفت للشركات المصنعة للأجهزة التي ستباع محملة بالويندوز مسبقاً.

وكانت قد أفادت مؤسسة بحثية أوربية أن مبيعات ويندوز 8 ضمن حدود التوقعات في الأسواق الأوربية، و حل نظام التشغيل المذكور في الترتيب الأول لقائمة أكثر المواد مبيعاً على أمازون محافظاً على صعوده دون أي تراجع.

المصدر

  • Mohammed

    عجزنا أن نفهم شيء من هذه الأخبار المتضاربة! فتارة نقرأ أن المنتج الفلان حقق مبيعات عالية، ومن جهة أخرى نقرأ أن ذلك المنتج حقق مبيعات أقل من التوقعات.
    بشكل عام ولكل الشركات العملاقة بدون استثناء: مايكروسوفت، أبل، غوغل، سامسونغ، سوني.. إلخ،،، أرى أن الخبر الذي يقطع الشك باليقين هو صدور تقرير رسمي من نفس الشركة، وهذا هو الفاصل الحقيقي بين الحقيقة والشائعة. والشركة لا تستطيع أن تكذب بالأرقام؛ لأنها شركة مساهمة.

  • ماجد الحربي

    شيء طبيعي، لأن أغلب الناس لديهم انطباع أن وندوز 8 هو مخصص أكثر لأجهزة اللمس، والقليل جدا من يملك أجهزة لمس تستطيع تشغيل هذا النظام.

    إضافة إلى ذلك، مايكروسوفت لم تبذل جهدا في تدريب الناس على كيفية الإنتقال من ويندوز 7 و ما قبله إلى وندوز 8، وهذا شيء ضروري لأن واجهة الوندوز الجديد قد تغيرت كليا، والناس تكره كل ما هو غير مألوف.

  • جمال

    طبيعى ..

    مايكرو لن يستمر طويلا .. ومبيعاته سوف تنخفض اكثر فأكثر وانتشار التسعيات لن يتكرر يجب ان يقتنع فـى مبيعاته البسيطه او حتى المتوسطه , الضربه القاضيه سوف تكون بالويندوزفون .. مايكرو متوقعه هذا الشيء وتعلم ذالك جيدا ولكنها تُجاهد فى الاعلانات والدعايات لكي تقنع المستخدم ولكن جوجل كسرت ظهر سوق المبيعات بكثرة الاجهزة والاهم رُخص أسعاره فلا مجال إلا بالاقتناع أو تغيير تفكير المايكرو ويرجع لسابق عهده.

  • ابو سعد

    بصراحة ميكرسفت ارتكبت خطأ كبير حينما لم تتوسع في نهاية التسعينات بالرغم من الأموال التي كانت عندها واعطت باقي الشركات فرص التصنيع والمنافسة.
    الآن أبل دخلت الكثير من المجالات وستدخل الكثير مستقبلاً وهي كانت بثمن 7 مليار دولار حينما كانت ميكروسفت تملك 28 مليار دولار نقداً.
    غوغل تتوسع وتشتري منتجات جديدة ثم تدمرها حتى تضمن عدم منافستها.
    وبالتالي ميكرسفت منحت المنافسين جزء من الكعكة ولكنهم أكلوا الكثير منها وقد يأكونها كلها، وهذا خطأ تجاري كبير.
    إن رحمت المنافسين فهم لن يرحموك، ومتى ما كنت قادر على القضاء عليهم والسيطرة أكثر فافعل ولا تتردد.
    وهذا هو السوق.

  • زياد

    الى الان السوق لا يوفر اجهزة تابلت ويندوز 8 ولا اجهزة عادية او لابتوبات واتفق معا ميكروسوفت المصنعين الى الان لم تصدر جهاز ما نقول منافس

    على الاقل جيد

  • محمد

    انا الان احد مستخدمي ويندوز 8 وبصراحة اجده نظام تشغيل ناجح يوجد فرق كبير بالسرعة والاستقرارية ولا اظن انه يحتاج الى تدريب سهولة بالاسخدام وسرعة بالوصول الى التطبيقات تحياتي لكم

تعليقات عبر الفيسبوك