الأخبار

آبل و قوقل تبحثان اللجوء للتحكيم حول براءات الإختراع

أشارت شركة آبل بأنها مهتمة بحل النزاع الدائر مع موتورولا تماماً و توافق على أن التحكيم بينهم قد يكون أفضل وسيلة لحل النزاع. كما وناقشت شركة موتورولا موبيليتي إمكانية العودة للمحاكمة، وذلك بعدما تقدمت آبل بدعوى تتهم فيها موتورولا بأنها أساءت للمعايير الأساسية لبراءات الإختراع في الخامس من نوفمبر الجاري.

وقالت شركة قوقل في رسالة موجهة إلى آبل بأنها تتطلع أيضاً لإستكشاف حوار بناء لحل قضايا براءات الإختراع بين الشركتين.

وتكتب قوقل رسالتها بالنيابة عن موتورولا بإعتبارها أصبحت المالك الرسمي لها بعد الإستحواذ، وتدور القضايا حول تحديد المعايير المتعلقة ببراءات الإختراع التي تخص العمليات الأساسية في الهواتف الذكية، والتي بدونها لايمكن للشركة أن تطرح أية هواتف منافسة.

وترى آبل أنه يمكن الوصول إلى إتفاقية ترخيص يمكن تطبيقها بين الشركتين للإستفادة من براءات الإختراع المملوكة لكل منهما.

يذكر أن آبل كانت قد وقعت مؤخراً إتفاقية ترخيص مع شركة HTC لفترة 10 سنوات بحيث تحل المشاكل بين الشركتين حول براءات الإختراع بما يسمح لهما التركيز أكثر على صناعة هواتف ذكية منافسة.

ومن المتوقع عقد جلسة تحكيم خلال الأسبوع الجاري بين آبل و موتورولا حيث يتم بحث رؤية الشركتين على أمل الوصول إلى حل يرضي الطرفين.

المصدر

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. هههههههه يبدو أن ابل اكتوت بالنار التي أشعلتها ولكن المضحك قولهم أن موترولا “اساءت للمعايير الأساسية لبراءة الإختراع” في الوقت الذي ترفع فيه أبل قضايا بسبب حواف مستديرة، فأي اساءة لمعايير براءات الإختراع أكثر مما تفعله أبل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى