ستيف بالمر يهاجم الأندرويد و iOS

فتح المدير التنفيذي لمايكروسوفت ستيف بالمر النار على المنافسين الآخرين نظامي أندرويد و iOS وهاجمهم بتصريحات مباشرة.

ففي مقابلة خاصة قدم فيها ستيف بالمر عرضاً تقديمياً عن نظام التشغيل الجديد للهواتف الذكية، وختم المقابلة ببعض الكلمات عن النظامين الآخرين.

وقال بالمر عن نظام التشغيل أندرويد أنه ” جامح ” و ” غير مضبوط ” بسبب أن قوقل لا تقدم أسلوب واضح لمراقبة متجر تطبيقات قوقل بلاي بشكل فعال.

وأعتبر بالمر أن الأندرويد عرضة للبرمجيات الخبيثة مما يؤدي لمعاناة المستخدمين في النهاية، ويرى أن الأرقام تدعم رأيه.

وبخصوص نظام تشغيل آبل iOS، سماه مدير مايكروسوفت أنه ” مرتفع السعر ” و ” مضبوط بشكل كبير”. وشرح بالمر أن هاتف الآيفون قد يتجاوز سعره الألف دولار في بعض الأسواق في العالم، ويرى أن آبل تتحكم بشكل كبير في متجر التطبيقات وعلى الطرف المعاكس تماماً لما تفعله قوقل مع تطبيقات الأندرويد.

ويعتقد بالمر أن البديل الواضح لهاتين الحالتين، أي ما بين الحرية الواسعة التي يمنحها الأندرويد وتطبيقاته، وكذلك التحكم الكبير الذي تفعله آبل، هو نظام التشغيل ويندوز فون بالطبع.

هل نرى أن تصريحات بالمر هذه من باب الثقة فعلاً بأن ويندوز فون سيقتطع جزء من حصة نظامي التشغيل المنافسين؟ أم أنها مجرد حرب كلامية يتوقع أن يقوم بها أي منافس لاسيما مع إطلاق منتجات جديدة.

المصدر

  • جمال

    والله مو منك يا بالمر 🙂 هذى من الاخبار إلي تسمعها عن الاندرويد وحول مبيعاتها المُفزعه الذى لم تترك مجال لأي منافس , وايضا التخوّف الكبير الذى يمر به ويندوزفون اما مبيعات الاندرويد .. انتهت ايامك وغدا سوف نرى الويندوز ال10 نسخ ب5 دولار 🙂

  • هذا الخبر قديم جدا واعتقد من 2007 !!

  • عادل

    هل يوجد أفضل من الحرية ؟؟؟؟

  • حرب كلامية لا أكثر .. وسوف نرى ذلك بعد سنة من الآن .. المشكلة مع الشركات القديمة في السوق (كمايكروسوفت) أنها تحمل إرثاً كبيراً لا تستطيع التخلي عنه وفي مثالنا هنا الويندوز .. الكلام الصادر من بالمر بالإضافة إلى أنه حرب كلامية-تسويقية فإنه يبين لنا كيف ان مايكروسوفت لا تستطيع أن تتنازل عن فكرة أنها لم تعتد تحتكر السوق كما كان في زمن الكمبيوترات المكتبية .. فالسوق الآن مفتوحة للنظام الأفضل ومن يستطيع تقديم المنتج “الأفضل” لا “الأقوى” سوقياً وبرمجياً فإنه سينجح حتماً .. ويشترك في ذلك آبل، وجوجل ومايكروسوفت وجميع الشركات التقنية ..

  • Ali

    كلامه صحيح و لا غبار عليه .. ما يُميز الأندرويد أمرين :

    1- إسم قوقل .
    2- الXDA-Developers .

    فالأندرويد و بعد دراستي له عن قرب و وضعه تحت المايكروسكوب لمعرفة تفاصيله البرمجية اتضح لي و لدارسين معي أن الأنردويد كأنه مولود في الحرب العالمية .. حيث تم صنعه بطريقة عشوائية .. و من يُبرمج تحت منصات مُختلفة يستطيع أن يلمس الفرق بين الستركتشر الخاص بالأنظمة الثلاثة .. و هذا سبب وجود إعاقة برمجية تحتاج إلى عمليات استنساخ و تحسين نسل من أجل إعادتها إلى الوضع الطبيعي الذي يجب أن تكون عليه .. و الحل هو بيد قوقل ..

    الأمر الآخر .. يهزأ البعض بنفسه و بالآخرين عندما يُقارن قدرة النظام على تسيير الأمور بسلاسة .. فهنالك قاب كبير بين الأندرويد و النظامين الآخرين في هذا الجانب .. فعندما يقول لي أحدهم بأن الجيلي بين سريع على الجلكسي 3 أو الجلكسي نوت .. أتفق معه و أختلف في نفس الوقت .. فأنا أتفق بأنه أفضل من الأنرويد السابق و لكنه ليس أفضل من الآي فون مثلا أو الويندوز فون في هذا الجانب و ليس بقريب حتى ..

    عار علي كمُبرمج أن اصنع نظاما يعمل تحت بروسيسر رباعي النواة و رام 2 GB و لا يعمل بنفس سلاسة نظام يعمل بسنقل بروسيسر و برام 1GB ..

    من استخدم الثلاثة يستطيع أن يرى بأنه هنالك شفتنق أثناء السكرولنق في الأندرويد حيث أن إصبع المُستخدم يتحرك بمليمترات أعلى أو أسفل النقطة التي بدأت الحركة الفعلية منها .. و هذا لا نراه في الويندوز فون أو في الآي فون .. نرى بأن هنالك تأخير لأجزاء من الثانية في الإتسجابة .. نرى بأن هنالك تقطيع في الحركة .. و كأن بالنظام يقوم بعمل لودنق للكونتنتس قبل أن تظهر (ليس الواقع و لكنه أمر شبيه بعمل لودنق) و هذه مُشكلة ..

    يقول مُدرسنا الذي يُعد من المُبشرين للأوبن سورس .. حيث أنه لا يستخدم ويندوز على الأطلاق و يعشق شئ إسمه مُنتجات قوقل .. يقول بأننا كمُبرمجين من المُمكن أن نجني الكثير من الربح عندما نصنع برنامجا يعمل على نظام الأندرويد و لكن لن يكون بنفس جودة التطبيق نفسه لو تم صنعه للعمل على iOS و لهذا قام بتقسيم الكورس لأندرويد و iOS ..

    هذا واقع يُنكره الفان بويز التبعيين فقط ..

    الويندوز فون أتى بشئ مُختلف للسوق .. و هو مزيج بين هذا و ذاك في الحقيقة و إن تم إخراجه بشكل مُختلف لكنه من الداخل لا يختلف عن حسنات النظامين ..

    من يقوم بعمل تطبيق على الأندرويد و نفس التطبيق على الiOS و ويندوز فون يستطيع أن يلمس الفرق في جميع النواحي ..

    تحياتي

    • Mohammed

      أنا معك، وكلامك صحيح.
      فالويندوز فون أتى بالحل الوسط، وهو الأفضل برأيي، وللعلم أنا أمتلك هاتف غالكسي نوت.. وهاتف القادم بإذن الله نوكيا لوميا 920.

    • رائد

      الويندوز فون 8 فاااااااشل و المبيعات تثبت فشل هذا النظام العقيم

      مشكلة فانز ويندوز ما يقتنعون بفشل مايكرو في سوق الهواتف و التابلت سابقاً كانوا يتغنون بـ ويندوز 7 و انه افضل ما انتجته مايكرو و بالأخير ظهر ان النظام يحتاج لهاردوير عالي اقل شيء اربع جيجا رام و معالج خارق ليعمل بكفائة عالية
      يعني فانز مايكرو يطبلون على الفاضي مثلاً نقول لهم انتشار الفايروسات كثير في الويندوز و اسمع اعذارهم
      بسبب انتشار النظام اصبح مستهدف من الهاكر …. معاهم حق و لكن شاشة الموت و التعليقات و التهنيق و مع هذا عشاق مايكرو يطبلون لــ ويندوز تعليق !!!

      بالنسبة لسرعة النظام الجيلي بين صااااااروخ بس الا ما يعرف النظام لازم يهايط علينا و يقول النظام بطيء النظام سريع جدا الا اذ كنت تتكلم عن الجينجر بريد ….. و شيء ثاني لا تقارن ميزات الأندرويد بنواقص ويندوز فون 8 …. قيود × قيود

      نظام يلبي احتياجات 72% في العالم هذا يدل على نجاحة الكبير و النجاح هذا يؤثر سلباً على فانز … و الشركات الأحتكارية

      ما جعل بالمر يهاجم الأندرويد خاصة هي ارقام مبيعاته المرعبة و التي لن ولم يصل اليها نظامة المعاق حتى في احلامه

      اي برنامج او لعبة جديدة نعرف على الفوز انها على ios و الاندرويد اما الفاشل ويندوز ينتظر دوره ^_^

      حتى تابلت ويندوز فون 8 ار تي واجه انتقادات لاذعه بسبب اكتشاف ان النظام هو نفس ويندوز 7 ولكن مع تغيير الاسم و تطويع النظام لكي يعمل على اللمس

      بنتظار التعليقات و تجمد النظام لأن مايكرو معروفه بــ شاشة الموت ما زالت تطارد ويندوز

      الكبير راح يظل كبير …. و القذم يظل قذم

  • أحمد بطيخ

    الأساتذة الكرام !!! لدينا مقولة فى عالم تقنية المعلومات تقول Million of open minds can’t be wrong
    افيقو من سباتكم العميق عن أى وندوز فون تتحدثون ذلك النظام الذى وبعد تجربتى له لحوالى شهر الان على احد اجهزة htc الممتازة لايصمد على الأطلاق فالنظام ينتهى من وارد البطارية بطريقة خارقة وافضل منه اندرويد بالف مره ثانيا النظام نفسه غير مستقر لدرجة مخجلة فكثير من الأحيان يهنق واحيانا يغلق ..

    فقط السوق والمستخدمون هم من يحدد وإلا فاسألو انفسكم لماذا لم ينجح نظام وندوز الا على الاجهزة المنزلية واجهزة الترفيه فقط !؟؟؟؟ اى كان ودوز لماذا كل التطبيقات الحرجة من تطبيقات الاقمار الصناعية والعمليات الحرجة فى المفاعلات الننوية واجهزة الطيران و 84% من مخدمات العالم لاتعمل على وندوز ؟؟!!!! لانه ببساطة غير مستقر وغير امن , ويبكم من النظريات الفارغه هذا واقع وبنفس المنوال وكلنا نعلم ان صيانة الهواتف ليس بنفس سهولة صيانة الأجهزة المنزلية لذا وسترون بانفسكم ان الوندوز مجرد فاشل كبير وكل الأسواق ومبيعات سامسونج الشركة الأولى فى العالم حسب اخر احصائيات من ناحية مبيعات الهاتف الجوالى والتى كان السبب فيها أندرويد الذى ترونه غير متناسق او جامح , هذا رأى أعمى متحيز وإلا فمن انتم ياهولاء حتى يكون رايكم أمام رأى العالم كله ههههه مجرد منظرين ومستهليكين وإلا لما كان هذا ردكم ….

    أرجو عدم التعامل بسطحية ..

    قال وندوز فون قال , ياخ روح بلا بطيخ هههههههههههههههه

    • فراس

      والله انك بطيخ عن جد

    • asaad

      البنتاغون يستخدم Microsoft Exchange Server يعني يستخدمون ويندوز سيرفر … واعتقد اكبر مؤسسة بالعالم من حيث السرية هي البنتاغون ؟؟؟ وانت اتيت تقولي الويندوز ضعيف هههههه

      • مساحمد بطيخ

        معلوماتك سطحيه جدا exchange server مجرد تطبيق للمراسلات يعمل على وندوز لكن لسوء حظك ان البنتاجون لايستعملونه بل يستعملون برنامج خاص مبنى على نظام يونكس وهل تريد بهذه البساطه ان تثبت ان الوندوز امن. ؟؟
        هل سمعت ب real time os ?.
        قال وندوز امن قال رووووووح بلا بطيخ

  • alkwkb3

    الجالاكسي كجرة نسباتي لتوهم مشترين جالكسي 2 و قام يعلق و يهنق وياهم
    انا فتحت الساعة علشان نضبط المنبه بعدين ضغطت على الزر الي يطفي التلفون يوم شغلته شار و علق و هنق

    لا تقصو على روحكم كل الي عندهم جالكسي اصلا اياديهم سواطير كل يوم يجي تلفون بشاشة كبيرة و نظام غير متجانس مع الهاتف

    أنا تلفوني 4s و ما ابي انتقل الى ال 5

    اشقال قال جالاكسي

    ولا و الوندوز فون تبي تطلع فيها اصلا شركة نوكيا شركة مخابرات كل معلوماتنا تروح لسيرفرات خاصة

    اول ما طلعت سام سونق التلفونات كانت بنظام الوندوز و الشاشة مقومة يعني بالقلم تضغط عليها
    يوم جت الايفون و تلفونها بالحرارة و اللمس و الشكل قامت تعيب عليها
    و حضرة نوكيا الفاشلة تبي تدخل روحها بعد

    صحيح بان الكلام متنافر بس هذا اسلوب جميل

  • ابو سعد

    أنا أستخدم جالكسي نوت وبصراحة نظام الأندرويد غير جيد في التصفح والتطبيقات القوية ، ومع اني اكره أبل ولكن الحق حق ios أفضل من الأندرويد.
    عيب الويندوز فون حتى الآن هو واجهته وافكر اجرب اللوميا بعد فترة.

  • SULtan

    نظام الاندرويد معقد ومشتت وعشوائي ولا تستطيع الوصول الى اعداداته بسهولة وبرامجه قليلة الجودة
    نظام الاي او اس سريع وسهل ورائع وبرامجه عالية الجودة وجميلة جداً ولكن العيب الوحيد هو مركزية شركة ابل
    اعتقد ان الوندوز فون سوف يقضي على الاندرويد عاجلاً او آجلاً
    الثلاثة اسمها انظمة من كلمة نظام والنظام ضد العشوائية
    والاندرويد اكثر الانظمة الثلاثة عشوائية.

  • جمال

    لكُل زمن له رجاله .. انفجار الويندوز كان فى التسعينات وهذا الانتشار لن يتكرر الان سواء كان الافضل او الاسوء انتهى ,الان أصبح انظمة التشغيل متوفرة والاختيارات اصبحت متوفرة والقادم أكثر عند طرح البلاك بيرى الجديد من يعلم ماذا سوف يفعل وكذالك نظام tizen والكثير ..

    فأعتقد الموضوع اختلف اختلاف كُلي والذى كان يُفكر بالهيمنه انتهى عصرُه . واهلا بالجديد 🙂

  • ناهي

    نتفق معه جملة وتفصيلا
    زد على ذلك شروط وندوز اذا كانت صارمة للتطبيقات فهي في مكانها وتستطيع ان تفرض ماتشاء ولا احد يستطيع ان يقول ثلث الثلاثه كم ولنا في تطبيق الواتس اب ذكرى في ذلك

تعليقات عبر الفيسبوك