سكايب توقف حسابات تم اختراقها

أرسلت خدمة التواصل الفوري سكايب رسالة إلكترونية لعدد من الحسابات التي تم إختراقها مؤخراً بالإستفادة من ثغرة أمنية، تبلغهم فيها أنه تم إيقاف الحساب نتيجة الإشتباه بحدوث عملية إختراق .

وعند تسجيل الدخول تظهر رسالة تفيد بأنه تم إيقاف الحساب ولتأكيد هوية المستخدم يمر ضمن عملية من عدة مراحل، حيث يتم سؤاله عن أسم سكايب و عنوان البريد الإلكتروني و بلد المستخدم وكذلك طرق الدفع إن سبق وشحن المستخدم حسابه برصيد سكايب وأخيراً يجب إعطاء تفاصيل ثلاثة جهات إتصال أخرى من سكايب لتأكيد هوية صاحب الحساب.

وبعد التأكد من إعطاء كل المعلومات الصحيحة، تصل للمستخدم رسالة جديدة فيها رابط لإعادة تعيين كلمة مرور جديدة.

يشار إلى أن سكايب لم تحدد بدقة عدد الحسابات التي تم إيقافها إلا أنها أكتفت بالتعبير على أنه عدد صغير فقط.

بالتأكيد هذا كابوس لمايكروسوفت لاتريد رؤيته مجدداً لاسيما بعد أن قررت الشركة إيقاف خدمة التواصل الفوري ويندوز لايف مسنجر ودمجها مع خدمة سكايب، كما وتدفع الشركة بقوة أكثر لسكايب وتوفير تطبيقها على كل منصات التشغيل آخرها كان ويندوز 8.

لكن وبنفس الوقت من الجيد لمصلحة المستخدم أن يتم إيقاف الحساب المخترق ضماناً لأن لايتم إستخدام الحساب لإختراق المزيد من جهات الإتصال الأخرى، حتى لو كانت عملية مزعجة أن تستعيد حسابك، لكنه أفضل لك وللشركة من أن يكون مصدر إختراق علماً أن سكايب قد أغلقت الثغرة التي تمت الإستفادة منها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك