خمسة تحديثات على قوقل درايف منها الرفع بالسحب والافلات

أعلنت قوقل عن خمسة تحديثات صغيرة في آن معاً على خدمة التخزين السحابي قوقل درايف.

وهذه التحديثات تخص البحث بحسب الشخص أو جهة الإتصال، عرض ملفات خرائط Google Earth، إنشاء مجلدات جديدة أثناء تنظيم الملفات، سحب و إفلات المجلدات عبر متصفح كروم، وتضمين الملفات المحذوفة في البحث.

بداية من البحث بحسب اسم الشخص، فإن قوقل درايف ستعمل على إكمال الأسم تلقائياً بمجرد كتابة الحروف الأولى من الأسم، حتى لو لم تكن تعرف اسم الملف فيكفي أن تعرف اسم صاحب الملف المرسل وبعدها كتابته فستحصل على طلبك. وهذه الخاصية مفيدة لمن يستقبل ملفات من عدة أشخاص، فمن السهل تذكر اسم المرسل عوضاً عن اسم الملف بدقة.

والتحديث الآخر أنه يمكن الآن فتح وإستعراض والتفاعل مع ملفات خرائط Google Earth أي تلك التي بنسق kml. و kmz. مباشرة من خدمة قوقل درايف على الويب.

وبخصوص التحديث الثالث فيمكن إنشاء المجلدات بنفس الوقت الذي تقوم فيه بتنظيم الملفات، حيث عندما تختار الملفات في القائمة، فإنه يمكنك إضافتها ونقلها مباشرة إلى مجلد جديد يتم إنشائه. طبعاً بالإضافة إلى نقل أو نسخ الملفات إلى مجلد موجود مسبقاً.

وسيتمكن مستخدمي متصفح قوقل كروم من الاستفادة من خاصية سحب و إفلات المجلدات من سطح المكتب في الجهاز إلى خدمة قوقل درايف مباشرة. ولم تذكر قوقل إن كانت ستدعم باقي المتصفحات مستقبلاً بهذه الخاصية أم لا.

وأخيراً فإن البحث في قوقل درايف أصبح يشمل حتى الملفات المحذوفة trash، لذا حتى لو حذفت أي ملف واحتجته لاحقاً فما عليك سوى البحث عنه ليظهر لك.

بالرغم من أنها خمسة تحديثات بسيطة لكن بمجملها تشكل تحديث مهم لمن يستخدم الخدمة ويعتمد عليها فهي تسهل العمل كثيراً لاسيما خاصية السحب والإفلات الجديدة، ويبدو واضحاً أن قوقل قد لاتقدم مزايا رئيسية جديدة في خدمتها لتنافس مواقع كبرى مثل دروب بوكس الذي أحتفل بمئة مليون مستخدم للخدمة، لكن مثل هذه التحديثات وتكامل الخدمات ستجعلك تعتمد على قوقل درايف أكثر من خدمات خارجية.

المصدر

  • Eslam Nawar

    كنت دائماً أحاول سحب المجلدات مثل الملفات ولكن لم يكن هناك إمكانية سوي إختيار رفع مجلد من القوائم
    تحديث جيد

تعليقات عبر الفيسبوك