سامسونج: لن نسوي القضايا مع آبل كما فعلت HTC

قالت شركة سامسونج على لسان رئيس قطاع الهواتف المحولة أنها لن تفاوض مع منافستها حول قضايا براءات الإختراع كما فعلت HTC.

وأكد Shin Jong-kyun أن سامسونج تتوقع أن تستمر مبيعاتها بالنمو للربع الرابع من السنة، وهذا كله سيدفع الشركة على متابعة معركتها القضائية مع شركة آبل بدلاً من إجراء التسوية خارج المحاكم.

وقال بأنه قد تكون وافقت HTC على دفع 276 مليون دولار لشركة آبل لإجراء تسوية، إلا أن سامسونج لا تنوي للجوء للمفاوضات نهائياً.

وجاءت هذه التصريحات بعد توقيع شركة آبل إتفاقية ترخيص براءات إختراع لمدة 10 سنوات مع شركة HTC تسمح بموجبها إستخدام البراءات المملوكة لآبل بدون أية مشاكل قانونية.

وكانت سامسونج قد ربحت قضية رفعتها آبل في المملكة المتحدة تتهمها بسرقة تصميم الآيباد و وضعه في اللوحي جالاكسي تاب 10.1، وطالبت المحكمة شركة آبل بأن تضع إعتذاراً رسمياً يوضح بأن سامسونج بريئة من هذه التهمة على موقعها الرسمي، ولم تنفذ آبل طلب المحكمة بالشكل المطلوب، فعادت وطلبت منها المحكمة وضع الإعتذار بشكل واضح وصريح وكذلك نشره في عدة صحف بريطانية واسعة الإنتشار.

المصدر 

  • كاره أبل

    الى الأمام يا سامسونج go ahed خليهم يحكو I I I I I iiiiiiii

  • علي

    الى الأمام يا سامسونج

    لم يبقى من الكثير الا القليل

  • Crcr

    سامسونج بتقول هيك, لكن اسفل الطاولة الكلام بيختلف

  • فهد

    ليش احس ان الموقع (عالم التقنية ) ضد ابل في اي قضية !!
    وكانه يحس ان ابل ضد حرية المستخدم وتحاول انها تكون في صف سامسونج واندرويد !!
    هل صحيح ام مجرد وسواس

    • مجرد وسواس :))

      واضح ان عالم التقنية في الفترة الاخيرة تقوم بنقل الاخبار وتدوينات الآخرين فقط لا اقل ولا اكثر

      لا يوجد محتوى خاص وتدوينات خاصة بعالم التقنية كما كانت عليه سابقا وهذا يجعلها تتراجع ويجعل المواقع التقنية الاخرى تتقدم عليها..

      وكما تجد في المصدر وفي اغلب الاخبار المنقولة هنا ضد ابل جميعها مجرد نقل لاخبار انجليزية تمت ترجمتها للعربية بشكل او آخر ولا يوجد رأي صريح من الكاتب نفسه ولا يعبر الكاتب عن رأيه الخاص في قضايا ابل وانما غالبا يضع سؤال للمتابعين لكتابة ارائهم الخاصة..

      ولا يوجد اخبار جديدة ضد سامسونج بالكمية التي تتناقلها المواقع الاخبارية والمدونات عن ابل فكما ترى العالم يتحدث عن قضايا ابل والمشاكل التي بدأت تعانيها وعن نجاحات سامسونج المتواصلة التي يراها البعض تحيز لشركة وتعصب..

      نتمنى ان نجد كتابات وتدوينات كالسابق عندما كان الكاتب يعبر بكل جرأه عن رأيه ويكتب عن مواضيع تقنية حسب منظوره الخاص ولا يجب على الجميع ان يتفق معه فالنقاش حول المواضيع التي يضعها الكاتب تكون دائما تثقيفية وممتعة.. كما نتمنى ان نجد مواضيع وتدوينات ذات هدف وليس لمجرد التحديث ومواكبة االمواقع الاخبارية

      بالتوفيق

تعليقات عبر الفيسبوك