باي بال تبدأ عملياتها بشكل رسمي في منطقة الشرق الأوسط

PayPal_logo.svg

أعلنت شركة باي بال وهي الشركة المعروفة في مجال الدفع الإلكتروني عن بدء عملياتها بشكل رسمي في منطقة الشرق الأوسط ، وذكرت الشركة بأنها ستقوم بتوقيع اتفاقيات مع 25 ألف من الجهات التجارية ، و ستقوم الشركة أيضا بالتوسع بشكل تدريجي في المنطقة خلال سنتين من الأن وسيساعدها هذا التوسع من الحصول على 10% من سوق الدفع الإلكتروني في المنطقة ، و بحسب البيان الصحفي فأن عدد مستخدمي خدمة باي بال في المنطقة وصل عددهم إلى مليون مستخدم نصفهم في الأمارات العربية المتحدة.

خبر مهم جدا لقطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة ، فمن أكثر المشاكل التي تواجه هذا القطاع هو ضعف طرق ووسائل الدفع الإلكتروني ووجود شركة باي بال بشكل قوي في المنطقة سيجعل من هذه المشاكل تزول مع الوقت خصوصا بأن هذه الخطوة ستحفز من المنافسين للباي بال من بنوك وشركات أخرى في المسارعة في تطوير خدماتها لتلائم هذا السوق المهم.

المصدر

  • حقاً لاحظت ذلك، حيث بدات ألاحظ وصول الكثير من العروض من الباي بال لشركات محلية تقدم خدمات الدفع الإلكتروني ومنها الحصول على خصم خاص عند الدفع عن طريق باي بال.

  • يوسف الخالدي

    هل لحملة الباي بال العربية دور في ذلك؟
    http://www.tech-wd.com/wd/2010/07/25/pp4ar/

    • لا أعتقد ذلك، فمثل هذه الحملات لا تحرك شيئاً، حيث أنه شركة ضخمة مثل باي بال لا يمكن أن تبني خططها وإستثماراتها بناءً على حملات بسيطة مثل هذه بل تعتمد كلياً على الأرقام وإجراء دراسة جدوى Feasibility Study لأي خطوة تقدم عليها الشركة.

      أكبر المعوقات لشركة باي بال هي الحكومات العربية نفسها وطريقة تعاملها مع الشركات اللتي تتعامل بالأموال، في الإمارات هذه المعوقات تكاد تنعدم لإنسيابية القوانين المصرفية والمالية في الدولة حيث أنها مبنية على أسس عالمية ومتطورة.

      تحياتي

  • نامل ان تصل الخدمة لجميع البلدان العربية وعلي راسها مصر

  • وأخيراً يا باي بال! لقد جن جنونا!!

  • أحمد أشرف

    المشكلة في مصر ان البنك المركزي غير موافق على دعم باي بال لمصر .. ستجد بلدانا مثل اليمن مع كامل الاحترام مدعومة و لكن مصر لا .. المشكلة من مصر و ليس باي بال و هذا على حد علمي .

تعليقات عبر الفيسبوك