"هنا " خدمة خرائط نوكيا الجديده

here

أعلنت شركة نوكيا الفنلندية والمتخصصه في صنع الهواتف النقالة عن تصميمها لخدمة خرائط جديده تم اطلاقها تحت إسم “هنا ” أو “here” وهي متوافقة مع جميع أنظمة الأجهزة المحمولة  ناهيك عن الأجهزة المكتبية من خلال المتصفحات .




وتتميز هذه الخرائط  بالعديد من المزايا التي تجعلها في منافسة مباشرة مع شركتي جوجل وآبل خاصته بالنسبة لميزه mapcreator والتي تشبه كثيرا خدمة Google Map Maker الخاصه بجوجل ويستطيع المستخدم من خلالها رسم خريطة لمنطقة أو شارع معين  هذا إضافة إلى خاصية Collections التي تتيح حفز ومشاركة المواقع مع منصات مختلفه  .

وفي هذا النطاق قال ستيفن ايلوب المدير التنفيذي لشركة نوكيا بأن هذا الإكتشاف الجديد سيكون قفزة نوعية في مجال صنع الخرائط  لأنه سيحقق ما لم يكن من الممكن تحقيقه ويكون الأفضل عالميا  .

وكشفت الشركة بأنها ستقوم بتوفير حزمة المطورين لخدمة “هنا” قريبا جدا لنظام iOS ، أما بالنسبة لتوفيرها لنظام الأندرويد فسيكون ذلك مع بداية الربع الأول من سنة 2013 كما أعلنت عن تعاونها مع مؤسسه موزيلا لتزويدها بخدمة الخرائط حتى تقوم بإعتمادها بنظامها الجديد فايرفوكس أوس الموجه للهواتف المحمولة والذي يعتمد بشكل أساسي على تقنية html5 .

و أيضا قامت نوكيا بالإعلان عن الاستحواذ على شركة EarthMine المتخصصة بالتصوير ثلاثي الأبعاد وميزة الفهرسة “Indexing Reality” لتقدم نتيجة مماثلة ل”Street View” الخاصه بجوجل ولكنها ستكون أحسن وأكثر تفاصيل منها .

رابط خرائط هنا : http://here.net

المصدر 2,1