30 يناير موعد إطلاق نظام التشغيل بلاك بيري 10

أعلنت شركة RIM الكندية عن تحديد موعد 30 يناير المقبل لإطلاق نظام التشغيل بلاك بيري 10 بالإضافة للكشف عن أول هاتفين يعملان بهذا النظام الجديد.

وتحتوي هواتف بلاك بيري 10 الجديدة على عدد من الخصائص التي تم الكشف عنها مؤخراً، مثل BlackBerry Flow وBlackBerry Hub، التي تتيح للمستخدم تصفح الإنترنت بسهولة تامة في التطبيقات المفتوحة من خلال BlackBerry Hub. وبموجب هذه التقنية تصل جميع الرسائل، والتنبيهات، والتحديثات، والمواعيد المدرجة على التقويم إلى BlackBerry Hub، حيث يمكن للمستخدم وبإشارة بسيطة أثناء انشغاله باستخدام الهاتف الدخول إلى Hub في أي وقت والاطلاع على أي من تلك المحتويات.

وتتميز لوحة مفاتيح بلاك بيري بقدرتها على التعرف على النمط الذي يتبعه المستخدم عادة في استخدام لوحة المفاتيح، حيث تتكيف اللوحة مع طريقة عمل المستخدم، وتمنحه سهولة وسرعة الكتابة بدقة عالية.

أما تقنية BlackBerry Balance فتقدم للمستخدم والشركات أسلوب لإيجاد التوازن بين متطلبات العمل والحياة الشخصية، فمع تقنية BlackBerry Balance يتم الاحتفاظ بمحتويات التطبيقات الشخصية منفصلة تماماً عن بيانات العمل، بحيث يمكن للمستخدم الانتقال من المحتويات الشخصية إلى محتويات العمل بأسلوب سهل وبسيط. تضمن تلك التقنية حماية وسلامة محتويات العمل، الأمر الذي يتيح للشركات إمكانية حماية المعلومات التي تخصها، وفي ذات الوقت منح المستخدم أقصى استفادة من الهاتف الذكي لتلبية احتياجاته الشخصية.

يذكر أن RIM كشفت عن خاصية المحادثات الصوتية المجانية التي ستدمجها مع مسنجر البلاك بيري في النظام القادم وهي إحدى المزايا الجديدة التي تعمل الشركة على تقديمها لمشتركيها بدلاً من إستخدامهم تطبيقات خارجية.

محبي بلاك بيري، ما هي توقعاتكم من النظام والأجهزة الجديدة؟ وهل تعتقدون أن بلاك بيري ستعود للقمة؟

  • sasini

    أتوقع نجاح باهر لهاذا النظام

تعليقات عبر الفيسبوك