التقارير

أكثر الكلمات ربحا – في عالم الانترنت لسنة 2012

كشف تقرير صادر عن شركة fetch123 عن اكثر الكلمات كلفة لأصحاب الشركات Google AdWords , او ربحا لأصحاب المواقع والمهتمين بالتدوين Google adsense .

فعلى سبيل المثال كلمة mesothelioma وهي نوع نادر من السرطانات يصيب الظهر حسب ويكيبيديا , قد تصل الى مبلغ $142.67 دولار للضغطة الواحدة تخيلوا !! اذا كان فعلا الزبون يريد علاج هذا المرض ووصل عن طريق الموقع الفلاني فالضغطة الواحدة هنا تساوي مبلغ 142 دولار ( طبعا يختلف المبلغ على حسب دولة الزائر والعديد من العوامل الاخرى ).

تأتي بعدها كلمة mesothelioma asbestos attorney بتكلفة 121.68$ وهي ايضا كلمة متعلقة بذلك المرض ايضا كلمة auto donation تأتي بتكلفة 84 دولار وهي التبرع للجمعيات بشكل اتوماتيكي عليها منافسة عالية .

وهذا يبين الفرق الرهيب في الربح من المواقع الاجنبية و الربح الزهيد جدا من المواقع العربية لقلة المنافسة وعدم الوعي لأهمية الانترنت في الاعلان او التدوين .

بعض الكلمات الاخرى :

  • donating a used car: تكلفة 79$ للضغطة الواحدة , وهي التبرع بسيارات مستعملة .
  • auto insurance discounters: تكلفة $66.00 للضغطة الواحدة, خصم للتأمين على السيارات .
  • business degree: تكلفة 31$ للضغطة الواحدة, شهادة في الادارة .
  • forex gold : بتكلفة 13 دولار للضغطة الواحدة , وهي تجارة الفوركس والذهب .
  • online business school : بتكلفة 33 دولار للضغطة الواحدة , شهادة ادارة اعمال اونلاين .

لرؤية القائمة كاملة يمكنك زيارتها من هنا , وهذه المبالغ ان دلت على شيء فهي تدل على ان هناك ربح كبير للشركات المعلنة لا يوجد شخص واعي يدفع 142 دولار للضغطة الا اذا كانت تجلب له اضعاف المبلغ هذا , بإمكانكم البحث في كلمات اخرى ايضا عبر هذا الموضوع .

كما يدل على وعي العالم والشركات الاجنبية لأهمية الانترنت في الاعلان ومدى تأثيره ووصوله للشخص المناسب الذي يبحث عن هذه الكلمة والذي يكون مهتم فعلا بالخدمة او المنتج .

الربح من الانترنت هو حقيقي وبإمكانكم تحقيق مبالغ طائلة لكن هل سوف يصل العالم العربي لهذه المنافسة يوما ما ؟ ويصبح الانترنت دخل جيد لأصحاب المواقع والمدونين , دخل يمكن الاعتماد عليه ؟ هذه الاسالة كلها يجب توجيهها الى الشركات في العالم العربي التي بات عليها ان تدرك اهمية الاعلان عبر الانترنت وسهولة استهدافه لشريحة معينة ووصوله للزائر المناسب ومن ثم تحويله الى زبون .

‫12 تعليقات

  1. هناك برامج ومواقع بها أدوات أكثر احترافية لاستخراج الكلمات ذات سعر النقرة العالية ، كثير من الذين يتربحون عبر برنامج ادسنس يستخدمون هذه البرامج والمواقع للبحث عن كلمة مفتاحية مربحة ولايوجد عليها منافسة شديدة .. ربما تكون هذه الكلمات فعلاً مربحة جداً لكن المنافسة تكون عليها كبيرة .
    شكراً على الموضوع .

  2. لكن اخي نسبة الضغط على اعلان يحمل هذه الكلمات يكاد يكون معدوم بالاضافة ألى ان سعر النقرة يختلف حسب بلد الزائر يعني ممكن المعلنين لهذه الكلمات يستهدفون دول معينة كامريكيا وكندا

    ومقال رائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى