الأخبار

سهم HTC يقفز بالحد الأعلى بعد التسوية مع آبل

قفز سهم شركة HTC إلى الحد الأعلى المسموح به بالإرتفاع خلال يوم واحد بعد إعلان الشركة عن تسوية شاملة دولياً مع شركة آبل لمدة 10 سنوات تحت إتفاقية ترخيص لبراءات الإختراع.

وستعطي التسوية الشركة دفعة قوية في المدى القصير بحيث أصبحت الآن قادرة على التركيز على تطوير منتجاتها أكثر من متابعة القضايا والتنقل بين أروقة المحاكم.

ويرى المحللون أن الأداء على المدى البعيد سيبقى معتمداً على قدرة الشركة على طرح منتجات منافسة تحفظ لها حصة سوقية جيدة في ظل المنافسة الكبيرة الموجودة حالياً لاسيما مع شركتي آبل و سامسونج.

وتدهور سهم HTC في الأسابيع الماضية حتى وصل لأدنى مستوى له منذ 2005، ويأتي الإرتفاع اليوم ليعطها دفعة أكبر لتعود إلى مستوياتها المرتفعة كما كانت في أبريل الماضي.

وأنهت التسوية التي جرت بين HTC و آبل واحدة من أكبر الصراعات على براءات إختراع الهواتف الذكية بين الشركات.

نأمل أن تعود HTC وتطلق هواتف قوية وبتصاميم جذابة، ماذا تتوقع من HTC الآن؟

المصدر

اظهر المزيد

‫4 تعليقات

  1. النزاعات التجاريه تحفز الشركه لتنتج بشكل اقوى كما حصل لسامسونق عندما خسرت قضيتها بدأت بتطوير الاجهزه بشكل جيد جدا لتعوض خسائر المحاكم بأارباح الهواتف التي بذلت فيها جهدا لتكون رائعه و اعتقد ان ربح ابل من النزاعات التجاريه سبب قله اهتمام لديها في تطوير الاجهزه و عدم الاكتراث للمستخدم باصدار الايباد مرتين فالسنه و تطوير الايفون بشاشه اطول فقط و ايباد ميني بمواصفات ضعيفه و سعر مرتفع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى