ويندوز 8 يتصدى لمعظم الفيروسات المكتشفة في الستة أشهر الأخيره

أكد باحثو الحماية بمايكروسوفت أن ويندوز 8 هو خطوة نحو الأفضل في مجال التصدي لكل المخاطر التي تهدد سلامه المستخدم المعلوماتية و أن هذا النظام الجديد سيكون أفضل بكثير من إصدارات ويندوز السابقة وبالفعل اكتشف بالأمس بأن ويندوز 8 تصدى لمعظم الفيروسات المكتشفة في الستة أشهر الأخيره .

وقد جاء هذا الاكتشاف بعد قيام شركة بيتدفندر بإختبار حوالي 385 عينة  من البرمجيات الخبيثة الأكثر شعبية والمكتشفة في غضون الستة أشهر الأخيره وذلك من خلال محاولة تنصيبها على جهاز الضحية فتمكن الجهاز من التصدي لحوالي 85 % منها إستنادا على برنامج Windows Defender بينما نجحت 61 عينه فقط في الدخول إليه وإختراق صاحبه .

شاهد مراجعة كاملة للنظام من خلال هذا الرابط

ومن المعروف أن مايكروسوفت قامت في اصدارها الأخير بتصميم برامج اداره الذاكره بطريقه تجعل من الصعب على القراصنة القيام بعملية الإختراق هذا إضافة إلى تزويد النظام بآلية تحمل إسم security sandbox لتمنع البرمجيات من القيام بأي عمليات تضر بأمن نظام التشغيل ناهيك عن قوة متصفحها انترنت اكسبلورر 10 الذي صمم ليكون حاجزا قويا أمام المواقع المشبوهة .

ويذكر بأن مايكروسوفت أعلنت اواخر شهر أكتوبر الماضي أنها باعت أكثر من 4 ملايين نسخة ترقية إلى نظامها الجديد ويندوز 8 خلال ثلاثة أيام فقط من طرحه للبيع.

المصدر